الاحتلال يكثف قصفه على مخيمات النازحين في المواصي جنوبي غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-23 14:27 آخر تحديث: 2024-01-23 14:39
تحرير: محرر الشؤون السياسية
غارة للاحتلال على خان يونس في قطاع غزة
غارة للاحتلال على خان يونس في قطاع غزة
  • انتشال عدد من الشهداء نتيجة لقصف الاحتلال المدفعي على منطقة المواصي

شنت مدفعيات الاحتلال الإسرائيلي، قصفا عنيفا استهدف خيم النازحين في منطقة المواصي التي تعتبر بحسب ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي "منطقة آمنة للمدنيين".


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: تطويق مدينة خان يونس جنوب غزة


واستشهد عدد من الفلسطينيين من جراء القصف المدفعي، حيث جرى انتشال 9 شهداء بعد استهداف الاحتلال إحدى الخيم في المنطقة التي تقع في جنوب غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتعقيبا على ذلك، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن استهداف جيش الاحتلال لآلاف النازحين في منطقة المواصي، يعد تكريسا لجريمة الإبادة الجماعية المستمرة في القطاع، ويعبر عن سعي تل أبيب لتنفيذ خططها العلنية للتهجير القسري للسكان وبث الشعور لديهم بأن لا مكان آمن في غزة.

وأضاف الأورومتوسطي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، له أن قوات الاحتلال وسعت هجومها العسكري على خان يونس منذ مساء الأحد 21 كانون الثاني/يناير الجاري، بشن عشرات الغارات والأحزمة النارية، للتغطية على توغل بري، وصولا إلى غرب مخيم خان يونس، ومحاصرة مراكز تؤوي عشرات آلاف النازحين في الجزء الغربي من خان يونس وداخل منطقة المواصي.

وبيّن الأورومتوسطي أنه وثق قصفا للاحتلال على خمسة مراكز إيواء، أبرزها جامعة الأقصى التي استشهد فيها خمسة مدنيين، منهم طفلان وامرأتان، و"الكلية الجامعية" واستشهد فيها مدني واحد، ومدرسة "خالدية"، واستشهدت فيها طفلة واحدة، ومدرسة "المواصي"، واستشهد فيها عدد من النازحين، فيما حوصر الآلاف داخل مبنى "الصناعة" التابع للأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter