مقتل 7 أشخاص بالرصاص قرب شيكاغو الأمريكية

عربي دولي
نشر: 2024-01-23 11:26 آخر تحديث: 2024-01-23 11:26
شرطة شيكاغو
شرطة شيكاغو
  • الشرطة الأمريكية تنشر صورا لشاب عشريني مشتبها به 

أعلنت الشرطة الأمريكية، أنها تبحث عن شاب للاشتباه بأنه قتل بالرصاص سبعة أشخاص عثرت عليهم جثثا هامدة في منزلين بإحدى ضواحي شيكاغو في شمال الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : زلزال بقوة 7 درجات يضرب منطقة حدودية بين الصين وقرغيزستان


وخلال مؤتمر صحافي، قال بيل إيفانز، قائد شرطة بلدة جولييت، الضاحية الجنوبية-الغربية لشيكاغو، إنه "عُثر على سبعة أشخاص مقتولين بالرصاص". 

وأضاف "نحن نبحث عن مشتبه به يُدعى روميو نانس" ويبلغ من العمر 23 عاماً، ويعيش في المنطقة المجاورة مباشرة للمنزلين اللذين عثر على الجثتين فيهما.

ونشرت الشرطة صوراً لسيارة المشتبه به ولوحة أرقامها وهي نفس السيارة المطلوبة في جرائم أخرى وقعت الأحد، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وأصبحت عمليات إطلاق النار الجماعية شائعة بشكل مثير للقلق في أنحاء الولايات المتحدة، في ظل سهولة شراء الأسلحة النارية في معظم الولايات وتزايد عددها نسبة إلى المواطنين.

ويزيد عدد الأسلحة الفردية في البلاد عن عدد المواطنين، ويملك بالغ من كل ثلاثة سلاحاً نارياً، ويعيش 50 في المئة من البالغين تقريباً في منزل فيه سلاح ناري.

وفي مطلع العام الحالي، قُتل إمام مسجد أمريكي، برصاصات عدة أصابته أمام مسجده في نيوراك، بحسب ما أعلنت سلطات ولاية نيوجيرسي المجاورة لنيويورك والتي استبعدت في الوقت الراهن أي دوافع عنصرية للجريمة.

وقال مدعي عام ولاية نيوجيرسي مات بلاتكين إن الضحية يدعى حسن شريف وقد أصيب برصاصات عدة نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث ما لبث بعد بضع ساعات أن فارق الحياة متأثراً بجروحه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter