حزب الله يفقد أكثر من 146 مقاتلا أمام الاحتلال منذ السابع من أكتوبر

عربي دولي
نشر: 2024-01-22 19:05 آخر تحديث: 2024-01-22 19:05
عناصر حزب الله - أرشيفية
عناصر حزب الله - أرشيفية
  •  الاحتلال قتل 25 مدنيا من بينهم 3 صحافيين جنوبي لبنان

تتواصل الاشتباكات العسكرية المسلحة في مناطق الجنوب اللبناني بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله اللبناني، تزامنا مع استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ108على التوالي، مخلفا وراءه آلاف الشهداء والجرحى.

وخلال الاشتباكات خسر حزب الله العشرات من عناصره بصواريخ ومدفعية جيش الاحتلال، حيث استشهد أكثر من 200 شخص في الجنوب اللبناني منذ السابع من أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال: لن نوقف القتال مع "حزب الله" حتى وإن توقفوا


وارتفعت حصيلة قصف الاحتلال على جنوب لبنان اليوم الإثنين الى مئتي شهيد على الأقل، بينهم 146 مقاتلاً من حزب الله، قضوا خلال أكثر من ثلاثة أشهر من التصعيد.

وبذلك، ارتفع عدد الشهداء الإجمالي في جنوب لبنان الى مئتي شهيد، وفق حصيلة جمعتها وكالة الانباء الفرنسية استناداً الى بيانات نعي حزب الله ومجموعات أخرى بينها فصائل فلسطينية، إضافة الى مصادر رسمية وأهلية.

ومن بين الشهداء 25 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحافيين ومسعفان، إضافة إلى عنصر في الجيش اللبناني و20 مقاتلاً موزعين مناصفة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

ولا تشمل حصيلة الشهداء هذه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الذي استشهد مع ستة من رفاقه الشهر الحالي بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، نُسبت الى الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة

newsletter