الخصاونة: ندعم ديوان المحاسبة كمؤسسة دستورية مستقلة حفاظا على المال العام

الأردن
نشر: 2024-01-22 13:07 آخر تحديث: 2024-01-22 13:50
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
  • الخصاونة: ندعم ديوان المحاسبة كمؤسسة دستوريّة مستقلة ورقابية تستهدف المحافظة على المال العام وسلامة الإجراءات

أعرب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن دعم ديوان المحاسبة كمؤسسة دستورية مستقلة ورقابية تستهدف المحافظة على المال العام وسلامة الإجراءات الإدارية.


اقرأ أيضاً : الصفدي: تل أبيب تدمر مستقبل السلام والأمن في المنطقة


وقال الخصاونة إن اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة الاستيضاحات التي يرصدها ديوان المحاسبة تتفاعل مع فرق الديوان، وتقوم بتصويب الكثير من المخالفات التي يتم رصدها من خلال اجتماعاتها الدورية في رئاسة الوزراء، بحسب بيان الاثنين.

وأضاف رئيس الوزراء في مداخلة له جلسة مجلس النواب، الاثنين: "نقدر دور ديوان المحاسبة كمؤسَّسة رقابيَّة مستقلَّة متميّزة، والجهود التي تقدِّمها إدارتها الجديدة، والتي ستلقى من الحكومة ومن مجلس النوَّاب كلَّ الدَّعم دوماً؛ من أجل الحفاظ على المال العام وسلامة الإجراءات".

مقترح نيابي بتعديل مادة في قانون الانتخاب

صوت مجلس النواب على إحالة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2022 إلى اللجنة المالية، بعد نقاش أثاره النواب على بعض بنود التقرير.

وقال النائب خير أبو صعيليك إن المجلس لم يناقش تقارير ديوان المحاسبة منذ العام 2018، وإن هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي لم يناقش فيها المجلس تقارير الديوان.

من جهة أخرى، كشف النائب أحمد القطاونة أن لجنة شكلت لمتابعة ملاحظات وردت في تقرير سابق لديوان المحاسبة في إحدى الوزارات، عوقبت لاستردادها مكافآت صرفت لموظفين بغير وجه حق.

وقال القطاونة إنه تم معاقبة اللجنة التي عالجت المخالفات في تقرير ديوان المحاسبة.

أخبار ذات صلة

newsletter