جمعية الإمام الألباني: إدعاءات عصابة داعش حول "ابن تيمية" باطلة

محليات
نشر: 2015-03-01 20:06 آخر تحديث: 2016-07-29 04:50
جمعية الإمام الألباني: إدعاءات عصابة داعش حول "ابن تيمية" باطلة
جمعية الإمام الألباني: إدعاءات عصابة داعش حول "ابن تيمية" باطلة
المصدر المصدر

رؤيا- بترا- عقدت جمعية مركز الإمام الألباني للدراسات والأبحاث في عمّان مساء اليوم الاحد ندوة ناقش المشاركون فيها الجهاد عند ابن تيمية وادعاءات عصابة داعش الاجرامية.

 

وتحدث في الندوة الباحث والداعية الإسلامي الشيخ علي بن حسن الحلبي حيث بين جور داعش في استخدامهم كلام ابن تيمية لتبرير حرقهم للطيار البطل معاذ الكساسبة؛ وأنهم جانبوا الأمانة العلمية في نقل كلام شيخ الإسلام ابن تيمية، مبينا جهود ابن تيمية في الرد على الخوارج.

 

وأوضح الباحث والداعية الإسلامي الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان، الأحكام الشّرعية المتعلقة بالأسير في الإسلام.

 

وتحدث أستاذ الثقافة الإسلامية في جامعة عمان الأهلية الدكتور محمد بن موسى آل نصر عن خطر الإرهاب وحقيقته وخطره، موضحا ان الإرهاب في العصر الحديث لا يقتصر على فئة منتسبة إلى الإسلام؛ بل هو موجود ايضا عند فئات منتسبة للديانات الاخرى.

 

وبين ضيف الجمعية من فلسطين الشيخ علي أبوهنية مكانة العلماء في الأمة, وواجبهم في أزمنة الفتن, وواجب الأمة تجاههم.

 

واوضح الباحث والداعية الإسلامي الشيخ فراس بن خليل مشعل، الضوابط الشرعية العامة في مسألة الجهاد, وبين الفرق الكبير بين الجهاد الشرعي, وبين ارهاب عصابة داعش الاجرامية.

 

وهدفت الندوة التي ادارها المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمد بن كمال الرمحي، الى بيان حقيقة عصابة داعش الارهابية وتوجيه المجتمع إلى الواجب في أزمنة الفتن وبيان أحكام شرعية كثر السؤال عنها في الآونة الأخيرة والدفاع عن شيخ الإسلام ابن تيمية, وموقفه الحقيقي من الخوارج، وبيان الفرق الكبير بين جهاد ابن تيمية وإجرام عصابة داعش وتبرئة المنهج السلفي وعلمائه من منهج الخوارج.

أخبار ذات صلة