مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تراجع سعر برميل النفط الخام برنت 0.5 بالمئة

انخفاض أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل ٧٨.١٥ دولار للبرميل

انخفاض أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل ٧٨.١٥ دولار للبرميل

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • خام بيرنت يسجل 78.15 دولار للبرميل الاثنين

أدى تراجع الطلب على النفط إلى انخفاض أسعاره عالميا الاثنين، لليوم الثاني على التوالي.

وتراجع سعر برميل النفط الخام برنت بمقدار 41 سنتًا، مايقارب 0.5 في المائة، مما أدى إلى وصول سعره إلى 78.15 دولار للبرميل، بحسب بيانات بلومبيرغ.


اقرأ أيضاً : شركس: البنك المركزي ملتزم بالحفاظ على الاستقرار النقدي


ويوم الجمعة، انخفض سعر برميل النفط البرنت بمقدار 54 سنتًا، من ناحية أخرى، انخفضت عقود النفط الخام الأمريكي ويست تكساس الخام، المقررة لتسليم فبراير إلى 73.39 دولار للبرميل، مما يعكس خسارة متواضعة قدرها 2 سنتًا.

بجانب الصراعات الجيوسياسية، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر في أسعار النفط. على سبيل المثال، الطقس البارد الشديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أكبر دولة مستهلكة ومنتجة للوقود على مستوى العالم، قد أعاقت الأنشطة بشكل إضافي.

كما أن الصين، أكبر مستورد في العالم، قد أظهرت استعادة اقتصادية بطيئة. نموها الأقل من المتوقع في الربع الرابع من عام 2023 قد عرقل بشكل ملحوظ ارتفاعًا كبيرًا في أسعار النفط هذا الشهر.

وسط هذه القلق حول ضعف الطلب، يولي التجار أقل انتباه لاحتمالات تعطيل صادرات الوقود الروسية. روسيا هي ثالث أكبر منتج للنفط على مستوى العالم.

ووفقًا لتقرير لرويترز، أعلنت شركة الطاقة نوڤاتيك عن تعليق بعض العمليات في محطة رئيسية لتصدير الوقود في بحر البلطيق، قد يكون هذا التطور قد تسبب في ارتفاع أسعار النفط.