الصفدي يشدد على ضرورة امتثال تل أبيب لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

الأردن
نشر: 2024-01-21 22:52 آخر تحديث: 2024-01-21 22:52
وزير الخارجية أيمن الصفدي
وزير الخارجية أيمن الصفدي
  • الصفدي: ضرورة ضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع

شدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، على ضرورة امتثال الاحتلال الإسرائيلي، لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وللإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب على غزة. 


اقرأ أيضاً : المعشر: عودة العلاقة الأردنية "الإسرائيلية" إلى ما كانت عليه قبل 7 أكتوبر أمر مستحيل


وأكد الصفدي على ضرورة ضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع. 

جاء ذلك خلال لقائه وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب التي ترأس بلادها الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي‬، ووزير الخارجية القبرصي كونستانتينوس كومبوس، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل‬⁩، في اجتماعات بحثت تطورات الأوضاع في ‫غزة‬، والجهود المبذولة لبلورة موقف دولي حازم ومؤثر لوقف الحرب وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية. 

وشدد الصفدي على ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وعلى رفض الأردن المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل وطنهم أو إلى خارجه.

وأكد الصفدي على أن السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحماية المنطقة من تفاقم الصراع، وضمان الأمن والسلام للفلسطينيين وإسرائيل وللمنطقة برمتها.

كما سيشارك الصفدي إلى جانب وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، يوم غدٍ الاثنين، في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وسيلتقي عدداً من نظرائه المشاركين في أعمال الاجتماع.

أخبار ذات صلة

newsletter