مدرب كوريا الجنوبية: التعادل مع الأردن كان عادلاً

رياضة
نشر: 2024-01-21 20:10 آخر تحديث: 2024-01-21 20:10
يورغن كلينسمان
يورغن كلينسمان

 

  • يتصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط

أدلى يورغن كلينسمان، مدرب منتخب جمهورية كوريا، بتصريحات حول أداء فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع المنتخب الوطني يوم السبت في إطار كأس آسيا AFC 2023.


اقرأ أيضاً : كأس أمم إفريقيا: الجزائر تنتزع تعادلاً متأخراً أمام بوركينا فاسو


وأشاد كلينسمان بأداء الفريقين، قائلاً: "كانت المباراة صعبة كما توقعنا، وأود أن أهنئ منتخب الأردن على الأداء الكبير الذي قدموه. بعد الهدف الأول، تسارع الإيقاع شيئًا فشيئًا، ونحن بحاجة إلى مثل هذه المباريات لنتعلم منها الدروس والعبر".

وأضاف كلينسمان: "كانت النتيجة عادلة للمنتخبين، وكان الإصرار واضحًا من قبل لاعبينا للنهوض من جديد بعد التأخر في النتيجة. نحن نحتاج إلى مثل هذه الاختبارات لنقيم قدرتنا على التغلب على التحديات".

وأكد كلينسمان أن المباراة لم تكن سلسة وأن الفريق لم يصنع العديد من الفرص، خاصة في الشوط الأول الذي سيُخضع للتحليل. وتعهد بدراسة الأسباب التي أدت إلى أداء الفريق بهذه الصورة.

وفيما يتعلق بالمراحل المقبلة، قال كلينسمان: "نحن نخوض كل مواجهة كأنها نهائي، وعلينا المثابرة للخروج بنتائج إيجابية، وعلينا التفكير فقط في كيفية الفوز على ماليزيا وحصد النقاط الثلاث فقط".

تعادل مثير

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا 2023 التي تُقام حاليًا في قطر.

وسجل هدف كوريا الجنوبية قائدها سون هيونغ مين من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، فيما سجل هدف النشامى المدافع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 37ـ قبل أن يحرز يزن النعيمات الهدف الثاني بالوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني سجل مدافع المنتخب الوطني يزن العرب هدف التعادل في مرمى النشامى بالخطأ.

كان منتخب الأردن قد حقق فوزا ساحقا  في مباراته الأولى على نظيره الماليزي بنتيجة 4-0، في المواجهة التي أُقيمت على استاد الجنوب في قطر، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

وبهذا التعادل يتصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حيث يتفوق بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، فيما يتذيل المنتخبان الماليزي والبحريني الترتيب بدون نقاط لكل منهما.

أخبار ذات صلة

newsletter