بالصور.. الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية تحتفل "بعيد الغطاس"

الأردن
نشر: 2024-01-21 17:47 آخر تحديث: 2024-01-21 20:23
الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية تحتفل بـ"بعيد الغطاس" في مَوقع المَغطس - نهر الأردن
الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية تحتفل بـ"بعيد الغطاس" في مَوقع المَغطس - نهر الأردن
  • بحضورِ عددٍ من أبناء وبنات الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية

إحتفلت صَباح الأحد، الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية (بعيد الغطاس) في مَوقع المَغطس - نهر الأردن، بحضورِ عددٍ من أبناء وبنات الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، حيثُ بدأ القُداس في كنيسة الأرمن المُقامة في أرضِ المَغطس، وحسب التقليد السّنوي المُتبع توجهَ الحُجاج لنهرِ الأردن لإكمال المَراسم الطقسية بحسب العادة، حيثُ حَضر للضفةِ المُقابلة (فلسطين المُحتلة) بعض الأساقفة الأرمن والكهنة وتم إلقاء الصّليب في مِياه النهر وسَط تراتيل عيد الغطاس.


اقرأ أيضاً : صلاة وشموع.. الهيئات الأرثوذكسية في الأردن تنظم وقفات تضامنية مع الفلسطينيين - صور


وقال الأب أفيديس راعي الكنيسة الأرمنية في كلمتهِ: "أبناء وبَنات كَنيستنا الأرمَنية الأرثوذكسية في الأردن، وأبناء وبَنات وطننا الأردني العَزيز، كلُ عامٍ وأنتم بخير بمناسَبةِ (عِيد الغطاس)".

وأضاف: "مِن نهرِ الأردن المُقدس الذي تعمّدَ بهِ السّيد المسيح لهُ المَجد، والذي أعلنَ بدايةِ التّعاليم المَسيحية لكلِ البشرية مِن هذا المَكان المُقدس، تَقفُ كنيستنا الأرمنية معَ الحَق وتُصلي ليكونَ سلامٌ في أرضِ أرمينا وفلسطين والشرقِ الأوسط وكُلِ العَالم".

وتابع: "في نَهر الأردن المُقدس الذي يَجمعنا مِن الضفة الشّرقية والضفة الغربية، نطلبُ من الله أن يُديم بلدنا الأردن في خيرٍ وإزدهار، وأن يَحفظ جَلالة المَلك عبدالله الثاني لسنوات عَديدة، ويَحفظ الأردن وجيشه في أمنٍ وسَلام".

كما قدم شكراً خاصاً لصاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد لرعايتهِ موقع المغطس وتطويره، كما شكر مدير مَوقع المغطس المهندس رستم مكجيان وكل الفريق العامل في الموقع.

أخبار ذات صلة

newsletter