"صقور الأردن" يشارك في بطولة قطر الدولية

رياضة
نشر: 2024-01-21 08:50 آخر تحديث: 2024-01-21 08:50
المنتخب الوطني لكرة السلة
المنتخب الوطني لكرة السلة
  • اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة اعتذرت عن عدم المشاركة بكأس النخبة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال

وافقت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، على المشاركة في بطولة قطر الدولية لكرة السلة، والمقرر إقامتها في الفترة من 15 إلى 18 شباط المقبل، بمشاركة 6 منتخبات عربية، استعداداً لخوض الاستحقاقات الآسيوية المقبلة.


اقرأ أيضاً : "صقور الأردن" يواجه سلة فلسطين في النافذة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2025


وتشارك منتخبات، قطر، المستضيفة، ومصر وسوريا والبحرين والسعودية، إلى جانب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة في البطولة الدولية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تضم الأولى منتخبات: السعودية وسوريا وقطر، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات: البحرين ومصر والأردن.

وحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات المجموعة الواحدة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ليتم ترتيب المنتخبات بحسب نتائجها، وفي الدور الثاني يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالت المجموعة الثانية لتحديد المركزين 5 و6 ويلعب وصيفا المجموعتين لتحديد المركزين الثالث والرابع، ويتنافس متصدرا المجموعتين على اللقب.

وسيكون الدور الثاني موجهاً، حيث لا تلتقي منتخبات المجموعة الواحدة في تصفيات كأس آسيا مع بعضها البعض، بناء على رغبة كافة المنتخبات، وعليه يواجه المنتخب الوطني نظيره السوري أو القطري، فيما ستكون خيارات المنتخب البحريني محصورة بمواجهة المنتخبين السعودي والقطري.

واعتذرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة عن عدم المشاركة بكأس النخبة الدولية لكرة السلة لمنتخبات الرجال، التي تقام في لبنان بالفترة من 17 إلى 20 شباط المقبل حيث يأتي قرار الاعتذار بعد استقباله دعوة للمشاركة من نظيره القطري أولاً

ووجهت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، الدعوة إلى 14 لاعباً محلياً للالتحاق بالتجمع الأولي للمنتخب الوطني هم: وتضم القائمة الأولية، كلا من اللاعبين: باسل أبو عبود، عبدالله الزعبي، أدهم الدجاني، عبدالله شتات، أحمد خزاعلة، مالك كنعان، أحمد حموري، سعيد الخوالدة، عاكف الشياب، يوسف أبو وزنة، روحي الكيلاني، فادي قرمش، أشرف الهندي، أحمد الحمارشة، ومحمود الهزايمة، على أن يلتحق بهم اللاعبون: فريدي إبراهيم، أمين أبو حواس، وسامي بزيع، محمد شاهر، أشرف الهندي، هاشم عباس، أحمد الدويري، والمجنسين رونداي جيفرسون وجون بوهانون ودار تاكر في وقت لاحق.

وبدأ المنتخب تدريباته السبت بقيادة المدربين عبدالله أبو قورة ومحمد حمدان، على أن يصل المدير الفني لـ"صقور الأردن" وسام الصوص نهاية كانون الثاني الحالي، والذي يتواجد في الصين لارتباطه بعقد مع نادي شنغهاي شاركس، مسؤولا عن تطوير اللاعبين ومستشارا فنيا لمدربي فرق الفئات العمرية كافة وللجنسين.

وتشكل البطولة الدولية الودية محطة تحضيرية مهمة للمنتخب الوطني، الذي يستهل مشواره عن المجموعة الرابعة في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات النسخة 31 من بطولة كأس آسيا 2025 في السعودية، بمواجهة شقيقه المنتخب الفلسطيني الجمعة 23 شباطالمقبل في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يحل "صقور الأردن" ضيفا ثقيلا على شقيقه المنتخب السعودي الإثنين 26 من الشهر ذاته في صالة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة.

أخبار ذات صلة

newsletter