مهم لطلبة المدارس.. تعرف إلى موعد تأثر الأردن بكتلة باردة - تفاصيل

طقس
نشر: 2024-01-21 08:39 آخر تحديث: 2024-01-21 08:39
انخفاض درجات الحرارة الثلاثاء في الأردن
انخفاض درجات الحرارة الثلاثاء في الأردن

إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكومية، الأحد، تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بالأردن - تفاصيل


وأضافت الأرصاد أن تكون درجات الحرارة يوم غدٍ الاثنين، لطيفة في أغلب مناطق الأردن، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ورجحت دائرة الأرصاد أن تتأثر الأردن، الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وبحسب الأرصاد الجوية، تسود أجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، الثلاثاء، مع هطول أمطار متوسطة الشدة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والأجزاء الجنوبية الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وتكون الأجواء الأربعاء باردة وغائمة وماطرة في شمال ووسط الأردن وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار، وتتناقص الغيوم تدريجيا، وتخف سرعة الرياح، تتحول إلى جنوبية غربية، ويتوقع مع ساعات الليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان، الأحد، بين 21 و 10 درجات مئوية، وفي غرب عمان 19 و 8، وفي المرتفعات الشمالية 18 و 9، وفي مرتفعات الشراة 19 و 7، وفي مناطق البادية 22 و8، وفي مناطق السهول 22 و 10، وفي الأغوار الشمالية 25 و 13، وفي الأغوار الجنوبية 27 و 13، وفي البحر الميت 26 و 14، وفي خليج العقبة 27 و 15 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter