وزير في حكومة نتنياهو: إقامة الدولة الفلسطينية خطر على الكيان

فلسطين
نشر: 2024-01-20 22:18 آخر تحديث: 2024-01-20 22:26
حكومة الاحتلال الاسرائيلي
حكومة الاحتلال الاسرائيلي
  • سموتريتش: على البيت الأبيض أن يتحرر من أوهام المفاهيم التي أدت إلى الكارثة في تل أبيب

أثار اقتراح الرئيس الأمريكي جو بادين الذي قدمه لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإقامة دولة فلسطينية، غضبا لدى مجلس الحرب وحكومة نتنياهو. 


اقرأ أيضاً : حماس: تصريحات بايدن مرفوضة والفلسطينيون لا ينتظرون منه خيرا


وذكرت القناة 14 العبرية، أنه على خلفية العاصفة السياسية التي أحاطت باقتراح بايدن لنتنياهو بإقامة دولة فلسطينية، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي جدعون بن ساعر، إن إقامة الدولة الفلسطينية خطر على الكيان. 

من جهته قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إنه دائما معارض لمفهوم الدولة الفلسطينية. 

بدوره صرح وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي سموتريتش، أنه على البيت الأبيض أن يتحرر من أوهام المفاهيم التي أدت إلى الكارثة في تل أبيب، مشيرا إلى أن هناك إجماع واسع في الكيان على رفض الدولة الفلسطينية وتقسيم الأراضي. 

أفاد موقع والا العبري، بأن وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكادت الأوضاع تتدهور نحو شجار بالأيدي. 

وأضاف موقع والا، أن غالانت هدد وزير الشؤون الاستراتيجية في حكومة نتنياهو بإحضار قوة غولاني للسيطرة على الوضع في مجلس الحرب. 

وفي وقت سابق، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إنه لن يتنازل عن السيطرة الأمنية "الإسرائيلية" الكاملة على كل الأراضي الواقعة غربي الأردن. 

وذكر البيت الأبيض في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو آخر التطورات في قطاع غزة.

وبين البيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو أجريا اتصالا هاتفيا بشأن غزة الجمعة، في أول محادثة بينهما منذ ما يقرب من شهر وسط تقارير عن توترات بين الزعيمين.

أخبار ذات صلة

newsletter