نتنياهو: لن أتنازل عن السيطرة الأمنية الكاملة على كل الأراضي الواقعة غربي الأردن

فلسطين
نشر: 2024-01-20 21:06 آخر تحديث: 2024-01-20 21:11
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • إدارة بايدن تشعر بالإحباط من حقيقة أن نتنياهو يرفض مناقشة اليوم التالي في غزة

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إنه لن يتنازل عن السيطرة الأمنية "الإسرائيلية" الكاملة على كل الأراضي الواقعة غربي الأردن. 


اقرأ أيضاً : حماس: تصريحات بايدن مرفوضة والفلسطينيون لا ينتظرون منه خيرا


وذكر البيت الأبيض في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو آخر التطورات في قطاع غزة.

وبين البيت الأبيض أن بايدن ونتنياهو أجريا اتصالا هاتفيا بشأن غزة الجمعة، في أول محادثة بينهما منذ ما يقرب من شهر وسط تقارير عن توترات بين الزعيمين.

عدم الثقة بنتنياهو

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن متردد من السير قدما في نصائح قدمها مقربون منه، بإعلان عدم ثقته برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك على خلفية تعمد الأخير إطالة الحرب في قطاع غزة لأسباب شخصية.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن إدارة بايدن تشعر بالإحباط بسبب إطالة أمد الحرب، ومن حقيقة أن نتنياهو يرفض مناقشة اليوم التالي في غزة (ما بعد الحرب).

ويأتي ذلك بحسب الصحيفة في مرحلة حساسة يحتاج فيها بايدن إلى تحقيق إنجاز دبلوماسي لإنهاء الحرب قبل بدء سباق الانتخابات الرئاسية.

وأفادت تقارير صحفية بأن نتنياهو أبلغ البيت الأبيض أنه يعارض قيام دولة فلسطينية في إطار أي سيناريو لما بعد الحرب، بخلاف الرغبة الأمريكية.

وكشف الإعلان عن اعتراف نتنياهو بالانقسامات العميقة بين الحليفين المقربين، بعد أكثر من 3 أشهر من عدوان الاحتلال على قطاع غزة، ضمن سعيه للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

أخبار ذات صلة

newsletter