"يونيسيف": 20 ألف طفل ولدوا تحت وطأة العدوان على غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-19 18:29 آخر تحديث: 2024-01-19 18:30
طفل رضيع داخل حاضنة - أرشيفية
طفل رضيع داخل حاضنة - أرشيفية
  • "يونيسيف": يولد طفل كل 10 دقائق في غزة خلال هذه العدوان

ولد ما يقارب 20 ألف طفل منذ في غزة منذ بدء العدوان على القطاع، بحسب مسؤولة الاتصالات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" تيس انجرام.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 24,762 شخصا منذ 7 اكتوبر


وقالت انجرام، في تصريحات لها، الجمعة، إن هناك طفل يولد كل 10 دقائق في هذه العدوان الغاشم، وأن الأطفال الذين ولدوا في غزة بعد بدء العدوان ولدوا فى الجحيم.

وأشارت إلى أن وضع النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة فى غزة لا يصدق ويتطلب إجراءات مكثفة وفورية.

وأكدت المسؤولة الأممية أن الوضع في قطاع غزة محفوف بالمخاطر بالفعل لاستشهاد الرضع والأمهات مع انهيار نظام الرعاية الصحية.

تحديات لا يمكن تصورها

ولفت إلى أن الأمهات يواجهن تحديات لا يمكن تصورها في الحصول على الرعاية الطبية الكافية والتغذية والحماية قبل الولادة وأثنائها وبعدها، كما أنه وفي ظل ظروف الاكتظاظ والموارد المحدودة يضطر الموظفون إلى إخراج الأمهات من المستشفى في غضون ثلاث ساعات من العملية القيصرية.

وشددت مسؤولة "اليونيسيف" على أن صدمة الحرب تؤثر أيضا بشكل مباشر على الأطفال حديثي الولادة، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات نقص التغذية ومشاكل النمو وغيرها من المضاعفات الصحية. 

وبينت أن أن النساء الحوامل والمرضعات والرضع يعيشون ظروفًا غير إنسانية، حيث الملاجئ المؤقتة وسوء التغذية والمياه غير الآمنة، بما يعرض ما يقرب من 135 ألف طفل دون سن الثانية لخطر سوء التغذية الحاد.

العدوان على غزة

في اليوم الـ105 من الحرب على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على القطاع، ليستمر معه القتل بلا هوادة، واستهداف المدنيين العزل والأطفال والنساء.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 24,762 شهيدا، وإصابة 62,108 فلسطينيا منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 530 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 194 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter