نيجيريا تهزم ساحل العاج في عقر دارها

رياضة
نشر: 2024-01-18 22:19 آخر تحديث: 2024-01-18 22:19
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • منتخب نيجيريا يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو

أعاد منتخب نيجيريا أماله في التأهل لدور الأدوار الإقصائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 بعد تحقيقه فوزًا مهمًا ومستحقًا 1-0 على كوت ديفوار يوم الخميس في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.


اقرأ أيضاً : أوزباكستان تقترب من ثمن النهائي بفوزها على الهند في كأس آسيا


أظهر منتخب نيجيريا أداءً متميزًا اليوم، بعد أدائه المتواضع في التعادل 1-1 مع منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الافتتاحية. كانت الفرقة النيجيرية الأفضل طوال فترات المباراة، في حين عانى لاعبو منتخب كوت ديفوار من البطء وعدم التنظيم في بناء الهجمات، ما أثار صدمة جماهيرهم.

تألق وليام تروست إيكونج وقاد منتخب نيجيريا للفوز بتسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 55.

بهذا الفوز، رفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، وهو نفس رصيد منتخب غينيا الاستوائية الذي يحتل المركز الأول بفارق الأهداف بعد فوزه 4-2 على غينيا بيساو في نفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد فوزه السابق على غينيا بيساو. ويظل منتخب غينيا بيساو في المركز الأخير بدون نقاط، وبالتالي يودع البطولة رسميًا.

وتنص لائحة البطولة على تأهل أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

منتخب نيجيريا يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو، في حين يلتقي منتخب كوت ديفوار مع غينيا الاستوائية. في حال فوز غينيا بيساو على نيجيريا وخسارة كوت ديفوار، ستبقى الأمور مفتوحة لحسم المركز الثاني بين نيجيريا وكوت ديفوار بناءً على القواعد المحددة في اللائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter