درجات الحرارة في الأردن أعلى من معدلاتها ( 5-9 ) درجات مئوية.. تفاصيل

طقس
نشر: 2024-01-18 14:41 آخر تحديث: 2024-01-18 14:41
شخص يقوم بشواء اللحم "رحلات"
شخص يقوم بشواء اللحم "رحلات"
  • يطرأ ارتفاع إضافي الأحد على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 9 درجات مئوية

ذكر موقع طقس العرب، أن آخر البيانات تشير إلى وجود كتلة هوائية أدفأ من المعتاد، حيث من المتوقع أن تؤثر على الأردن تدريجياً وبشكل مؤقت خلال الأيام القادمة.


اقرأ أيضاً : ما هي فرص تساقط الثلوج في الأردن نهاية كانون الثاني 2024؟ طقس العرب يُجيب


وأوضح طقس العرب ، أن الكتلة الهوائية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية لتصل لحدود 20 درجة مئوية يوم الأحد.

وأشار إلى أنه في يومي الجمعة والسبت، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس الجمعة والسبت بارداً نسبياً في الجبال ولطيفاً في بقية المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة في سماء المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل، يصبح الطقس بارداً بشكل عام، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

أما يوم الأحد، وفقا لطقس العرب، فمن المتوقع أن يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 9 درجات مئوية، وتصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى حدود 20 درجة مئوية.

ويصبح الطقس الأحد لطيفاً في مختلف المناطق ويميل للبرودة مع ساعات الصباح في الجبال، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الاثنين من المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحسب بيانات طقس العرب.

أخبار ذات صلة

newsletter