جوردان هندرسون يقترب من أياكس بعد تجربة قصيرة في السعودية

رياضة
نشر: 2024-01-18 14:21 آخر تحديث: 2024-01-18 14:22
جوردان هندرسون
جوردان هندرسون
  • هندرسون غاب عن تمارين الاتفاق واتجه إلى دبي لإجراء الفحوص الطبية مع أياكس

قالت مصادر صحفية سعودية إن لاعب الوسط الدولي الإنجليزي، جوردان هندرسون، سيترك نادي الاتفاق السعودي بعد نصف موسم من صفقة انتقاله الباذخة.


اقرأ أيضاً : استعادة أتلتيكو لنجمين قبل مواجهة ريال مدريد


من المتوقع أن ينضم هندرسون إلى صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

وكشف المصدر أن هندرسون غاب عن تمارين الاتفاق واتجه إلى دبي لإجراء الفحوص الطبية مع أياكس، بعد تدريب لمدة يومين في أبوظبي.

وأوضح المصدر أن هندرسون قرر الرحيل بناءً على طلب مدرب المنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، الذي أكد أن انتقاله إلى نادٍ أوروبي سيساعده في المشاركة في كأس أوروبا 2024.

وبات هندرسون (33 عاماً) أوّل نجم يغادر الدوري السعودي بعد ثورة التعاقدات التي أبرمتها مجموعة من الأندية هذا الموسم، على غرار البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيمة، وسبقها تعاقد النصر مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتصف الموسم الماضي.

وجاءت صفقة قائد المنتخب الإنكليزي إلى الاتفاق، ثامن الدوري السعودي راهناً والذي يشرف عليه الإنكليزي ستيفن جيرارد، بعد حمله ألوان ليفربول منذ 2011 واحرازه معه ثمانية ألقاب من بينها الدوري الإنجليزي (2020) ودوري أبطال أوروبا (2019).


وفقاً لتقارير صحافية، يتقاضى هندرسون 700ألف جنيه استرليني (881 ألف دولار) أسبوعياً مع الاتفاق، بعقدٍ يمتدّ حتّى ثلاثة أعوام.

وبعد 19 مرحلة على انطلاق الدوري السعودي، لم يجمع الاتفاق سوى 25 نقطة، بفارق 28 نقطة عن الهلال المتصدّر.

أخبار ذات صلة

newsletter