"الهجرة الدولية": 7.7 مليون سوداني نزحوا منذ بدء النزاع في بلادهم

عربي دولي
نشر: 2024-01-18 11:15 آخر تحديث: 2024-01-18 11:16
تحرير: محرر الشؤون الدولية
نزوح سودانيين
نزوح سودانيين
  • "الهجرة الدولية": حاجة ماسة لاستجابة إنسانية منسقة ومستمرة لمعالجة لأكبر أزمة نزوح في العالم

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن أكثر من 7.7 مليون شخص نزحوا في السودان منذ بدء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع في الـ15 من نيسان/أبريل الماضي. وفي بيان أصدرته المديرة العامة للمنظمة، إيمي بوب، عبر الموقع الرسمي للمنظمة، دعت المجتمع الدولي إلى تكثيف جهود التمويل وعدم التخلي عن المدنيين الذين يتحملون وطأة الصراع الذي يتواصل منذ 9 أشهر في السودان.


اقرأ أيضاً : مشاهد مؤلمة لإعتداء ميليشيات الدعم السريع على النساء في السودان


وأكدت بوب على الحاجة الماسة لاستجابة إنسانية منسقة ومستمرة لمعالجة الاحتياجات المتزايدة لأكبر أزمة نزوح في العالم. وشددت على أنه يتعين وقف إطلاق النار في السودان لتمكين الناس من إعادة بناء حياتهم بكرامة.

وقالت بوب إن زيارتها إلى شرق تشاد أظهرت تأثير الصراع بشكل مباشر على النازحين، مشيرةً إلى أنه يتعين وقف الصراع لتمكين الناس من إعادة بناء حياتهم بكرامة. وأشارت إلى أن الدعم المستمر ضروري لتقديم المساعدة الإنسانية والتحرك نحو التعافي والحلول طويلة الأجل.

أكثر من 7.7 مليون شخص تم إجبارهم على الفرار من منازلهم في السودان منذ بدء القتال في الـ15 من نيسان الماضي، ونزح 6 ملايين منهم داخل السودان، بينما فر 1.7 مليون آخرون عبر الحدود إلى دول جنوب السودان وتشاد وإثيوبيا ومصر وجمهورية إفريقيا الوسطى وليبيا.

وتناشد المنظمة الدولية للهجرة الحصول على 307 ملايين دولار أمريكي خلال العام الحالي، للوصول إلى 1.2 مليون شخص متضرر من هذا الصراع.

أخبار ذات صلة

newsletter