الجيش العربي: إخلاء مصاب المستشفى الميداني الأردني بغزة إلى مدينة الحسين الطبية

الأردن
نشر: 2024-01-18 08:07 آخر تحديث: 2024-01-18 08:14
إخلاء مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 إلى مدينة الحسين الطبية
إخلاء مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 إلى مدينة الحسين الطبية
  • الجيش العربي: سيتم عمل جميع الفحوصات للمصاب وإدخاله إلى القسم المعني

بتوجيهات ملكية سامية، أخلت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، مصاب المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى مدينة الحسين الطبية، مساء أمس الأربعاء، بعد تعرضه لإصابة بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى، نتيجة للاشتباكات في محيط المستشفى.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: نحمل الاحتلال مسؤولية سلامة مرتبات المستشفى الميداني الخاص/2 في خان يونس


وكان في استقباله مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، للاطمئنان على حالة المصاب الأولية والتي كانت مستقرة، وسيتم عمل جميع الفحوصات المخبرية والشعاعية وإدخاله إلى القسم المعني لمتابعة حالته الصحية.

يشار إلى أن إرسال المستشفى الميداني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة، جاء بتوجيهات ملكية سامية لتلبية كل ما يحتاجه أهالي القطاع، ويضم كوادر طبية من كافة التخصصات، للتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، قد صرح أمس الأربعاء أن أحد مرتبات المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في خان يونس جنوب قطاع غزة، تعرض للإصابة خلال الساعات الماضية نتيجة للاشتباكات في محيط المستشفى.

وحمل الجيش العربي، الاحتلال كامل المسؤولية حول سلامة مرتبات المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني وفق القوانين والأعراف الدولية، مؤكدًا أن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

أخبار ذات صلة

newsletter