104 أيام.. غزة تحت القصف

فلسطين
نشر: 2024-01-18 06:27 آخر تحديث: 2024-01-19 06:27
تحرير: محرر الشؤون السياسية
فلسطينيتان تبكيان بعد استشهاد أقارب لهما في قطاع غزة
فلسطينيتان تبكيان بعد استشهاد أقارب لهما في قطاع غزة
  • بلينكن لنتنياهو: لا حل عسكريا بشأن مصير حماس

قصف شامل في كل أرجاء القطاع لا يتوقف لليوم الرابع بعد المئة في غزة، وعشرات الشهداء والجرحى يسقطون يوميا غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين.


اقرأ أيضاً : حماس: لن ينجح المحتلون في تحقيق أي من أهدافهم ومخططاتهم العدوانية


آلة القتل في غزة تهدر دم الفلسطينيين في كل يوم، ليس في القطاع فحسب، بل في جميع أنحاء فلسطين المحتلة.

مجازر هنا وهناك، تتزامن مع إعلان قطر دخول أدوية ومساعدات لقطاع غزة مساء أمس الأربعاء بعد وساطتها مقابل إيصال أدوية للمحتجزين لدى المقاومة.

واستشهد 19 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال استهدف منزلا فجر الخميس في رفح جنوب القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 24,448 شهيدا، وإصابة 61,504 آخرين بجروح، منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي الجانب الآخر، كشفت هيئة البث العبرية أن عددا من جنود قوات الاحتياط رفضوا الامتثال للخدمة العسكرية والمشاركة في القتال داخل قطاع غزة، ويأتي ذلك مع تأكيد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو استمرار الحرب على غزة إلى حين القضاء على حماس وإعادة المحتجزين وضمان عدم تشكيل غزة أي تهديد لتل أبيب.

وفي سياق متصل، ذكرت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أكد لنتنياهو أن لا حل عسكريا بشأن مصير حماس وعلى تل أبيب الاعتراف بذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter