السيسي يحذر من اتساع دائرة الحرب في المنطقة

عربي دولي
نشر: 2024-01-18 01:08 آخر تحديث: 2024-01-18 01:08
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
  • السيسي: استمرار الحرب يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من اتساع دائرة الصراع في المنطقة جراء استمرار الحرب في قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير احمد فهمي، إن تحذر السيسي جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الأربعاء، من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.


اقرأ أيضاً : السيسي: فكرة إحياء مسار حل الدولتين استنفدت على مدار 30 سنة


وأضاف أن السيسي وروته ناقشا الأوضاع في المنطقة والأزمة الإنسانية الوخيمة في قطاع غزة والجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأشار إلى أن الرئيس المصري حذر من أن استمرار الحرب يفتح المجال أمام اتساع دائرة الصراع، بما يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أهمية قيام المجتمع الدولي بشكل عاجل بالدفع باتجاه وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث بعد المئة، حيث شن الاحتلال أحزمة نارية على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وبلغ عدد الشهداء في القطاع 24,448 شخصا، و61,504 جريحا، بحسب آخر حصيلة معلنة لوزارة الصحة بغزة، الأربعاء.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 529 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 193 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter