إيران: اليمنيون لا يتلقون الأوامر منا وهم يدافعون عن فلسطين

عربي دولي
نشر: 2024-01-17 13:13 آخر تحديث: 2024-01-17 13:13
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان
  • إيران: أمن الملاحة مهم لنا والإضطراب ليس من مصلحتنا
  • إيران: سنستخدم صواريخنا عندما نشعر بالضرورة

بعد أن أقدمت بلاده على قصف مواقع في كل من سوريا والعراق بادعاء أنها تتبع لمقرات تجسس "إسرائيلية" علق وزير الدفاع الإيراني أمير أشتياني على ردود الفعل الغاضبة والتي اعتبرت عملية القصف انتهاكا لسيادة دول الجوار.

وقال أشتياني إن بلاده تحترم سيادة ووحدة أراضي دول الجوار، لكنها لا تقبل أبدا بوجود مؤامرات على حدودها، موضحا أن طهران ستتعامل بحزم ودون أي قيود فيما يتعلق بالدفاع عن مصالحها. 

وأكد أن بلاده ستستخدم صواريخها عندما تشعر بالضرورة.


اقرأ أيضاً : بلينكن: يجب تطوير سلطة فلسطينية قادرة على الاعتناء بشعبها


ويذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن الاثنين الماضي أنه استهدف مواقع تابعة لجماعات مسلحة في كل من العراق وسوريا بعدد من الصواريخ الباليستية، قائلا إنه استهدف ما وصفها بمقرات تجسس "لإسرائيل" في إقليم كردستان العراق، فيما أعلن مجلس الأمن التابع للإقليم مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين جراء الهجوم الإيراني الصاروخي.

وفي سياق أخر قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان لشبكة CNBC، اليوم الأربعاء، إن دعم واشنطن الكامل "لإسرائيل" هو أساس الاضطراب في المنطقة، مبينا أن على الولايات المتحدة الأمريكية ربط مصيرها بمصير رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكر أن اليمنيون ودول أخرى في المنطقة يدافعون عن الشعب الفلسطيني ويتصرفون بناء على تجربتهم ووفق مصالحهم ولا يتلقون أي أوامر أو تعليمات من إيران.

وتابع: "أمن الملاحة له أهمية قصوى بالنسبة لإيران بوصفها دولة مصدرة للنفط والاضطراب حول بلدنا ليس في مصلحتنا".

أخبار ذات صلة

newsletter