بنزيمة يشكو وزير الداخلية الفرنسي بتهمة التشهير

رياضة
نشر: 2024-01-17 09:46 آخر تحديث: 2024-01-17 09:46
كريم بنزيمة
كريم بنزيمة
  • في الشكوى التي تقدم بها المحامي هوغ فيجييه نيابة عن بنزيمة، رأى مهاجم الاتحاد أن هذه التصريحات "تقوّض" شرفه وسمعته

تقدم المهاجم كريم بنزيمة بشكوى ضد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بتهمة التشهير، بعد أن اتهم الأخير نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي على بأنه على علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية الفرنسي يهاجم بنزيما مجددا


وبعد أن نشر بنزيمة، على موقع "إكس" في منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رسالة داعمة لسكان غزة، انتقده دارمانان.

وكان اللاعب الفرنسي كتب إن "كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثنِ النساء ولا الأطفال".

وقال دارمانان في تصريح لقناة "سي نيوز": "كريم بنزيمة لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين". مشيراً إلة أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين.

وفي الشكوى التي تقدم بها المحامي هوغ فيجييه نيابة عن بنزيمة، رأى مهاجم الاتحاد أن هذه التصريحات "تقوّض" شرفه وسمعته.

ويشدد بنزيمة أنه "لم يكن لدي أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا علم (له) بأي شخص يدعي أنه عضو فيها"، مضيفا "أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظرا إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات".

وفي أكتوبر/تشرين الأول، قال دارمانان إن ليس لديه "أي شيء ضد" بنزيمة لكن ما يفاجئه أن لاعب كرة القدم لم ينشر أي تعليق دعما للإسرائيليين الذين قتلوا في هجوم حماس، أو لمدرس اللغة الفرنسية الذي تعرض للطعن حتى الموت على يد أحد تلامذته المسلمين.

وتطرق دارمانان إلى رفض بنزيمة أداء النشيد الوطني الفرنسي أثناء اللعب مع منتخب فرنسا و"دعوته (للإسلام) على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقدمت الشكوى ضد وزير الداخلية إلى محكمة العدل، وهي المحكمة الفرنسية الوحيدة المخولة محاكمة أعضاء الحكومة على الجرائم المرتكبة أثناء ممارسة واجباتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter