طيران الاحتلال ينفذ أحزمة نارية عنيفة على خان يونس

فلسطين
نشر: 2024-01-17 00:34 آخر تحديث: 2024-01-17 00:34
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
قصف عنيف على قطاع غزة
قصف عنيف على قطاع غزة
  • 10 غارات شنتها طائرات الاحتلال غرب خان يونس

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أحزمة نارية عنيفة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : حماس: فليكن الموقف من حقوق الشعب الفلسطيني


وذكرت مصادر أن أكثر من 10 غارات شنتها طائرات الاحتلال غرب خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص جراء القصف العنيف وإصابة آخرين.

وأكدت مصادر سقوط قذائف داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غاراتها العنيفة على عدة مناطق وسط وجنوبي قطاع غزة، لليوم الثاني بعد المئة، حيث بلغ عدد من ارتقوا في القطاع 24,285 شهيدا، و61,154 جريحا، بحسب آخر حصيلة معلنة لوزارة الصحة بغزة.

المقاومة

ففي حين، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في غزة، والرد على الجرائم التي يرتكبها جنوده في القطاع، حيث أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها نفذوا عملية نوعية وأجهزوا على 5 من جنود الاحتلال.

وقالت القناة 12 العبرية إن 11 ألف صاروخ أطلقت على الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، موضحة ان 9000 آلاف صاروخ أطلقت من قطاع غزة و2000 صاروخ من لبنان.

وفي سياق آخر أعلن جيش الاحتلال عن إعتقاله أكثر من 2300 فلسطيني من قطاع غزة، زعم أن بعضهم شارك في إطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter