تايلاند تفتتح مشوارها الآسيوي بفوز على قرغيزستان

رياضة
نشر: 2024-01-16 21:54 آخر تحديث: 2024-01-16 21:54
من المباراة
من المباراة
  • يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً السعودية مع عُمان

فاز منتخب تايلاند على قرغيزستان 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.


اقرأ أيضاً : لمن منح محمد صلاح صوته في جوائز الأفضل 2023؟



وسجل سوباتشاي تشايديد هدفي الفوز لصالح المنتخب التايلاندي في الدقيقتين 26 و48 من عمر اللقاء.
 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً السعودية مع عُمان على ستاد خليفة الدولي.

مجريات اللقاء

انطلقت مجريات الشوط الأول من المباراة بوتيرة سريعة من كلا الطرفين، حيث حاول المنتخب التايلاندي الاستحواذ على الكرة منذ البداية والاختراق من الأطراف، في حين ركزّ المنتخب القرغيزي هجماته من الجهة اليمنى وإرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء.
 
وكاد منتخب تايلاند يفتتح باب التسجيل مبكراً عندما سدد سوباتشوك ساراتشات كرة قوّية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن، قبل أن تصل أمام زميله سوباتشاي تشايديد الذي أكملها داخل الشباك، لكن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بسبب وجود الأخير في مصيدة التسلل (14).
 
وأهدر المنتخب التايلاندي فرصة خطيرة أخرى لهزّ الشباك حينما استلم سوبانات مويانتا كرة بينية داخل الصندوق ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى لكنها ارتدت من العارضة (22).

وأسفر الضغط التايلاندي عن وصوله إلى شباك منافسه بعدما سدد بوردين بالا كرة قوّية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء تصدى لها الحارس ارجان توكوتاييف في المرة الأولى قبل أن تصل أمام المهاجم سوباتشاي تشايديد الذي أسكنها بدوره مباشرة داخل الشباك (26).
 
في المقابل، حاول المنتخب القرغيزي الخروج من مناطقه وتهديد مرمى منافسه، خاصة من خلال الاعتماد على تمريرات أوديلجون عبدالرحمانوف المُتقنة وسرعة لاعبه جويل كوجو في الخط الأمامي.
 
وفي اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الأول، سنحت لمنتخب قرغيزستان فرصة خطيرة عندما ارتقى إيزار أكماتوف لكرة عرضية من الجهة اليمنى حوّلها برأسه من منتصف منطقة الجزاء لكن الحارس باتيوات كاماي كان لها بالمرصاد، لتنتهي مجريات هذا الشوط بتفوق تايلاند بهدف دون مقابل.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كاد المنتخب التايلاندي أن يضاعف تقدمه بالهدف الثاني عندما استلم مويانتا كرة بينية عالية داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها باتجاه الزاوية اليمنى، لكن الحارس توكوتاييف تصدى لها ببراعة  (47).


ونجح منتخب تايلاند في تسجيل الهدف الثاني إثر كرة عرضية أرسلها نيكولاس ميكلسون من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ارتدت من ظهر المدافع تاميرلان كوزوباييف قبل أن تصل أمام تشايديد الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس القرغيزي داخل الشباك، مُحرزاً الهدف الثاني له ولفريقه (48).
 
في الجهة المقابلة، أهدر منتخب قرغيزستان فرصة خطيرة لتقليص الفارق بعدما أرسل غولزيغيت عليكولوف كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب سددها كوجو من اللمسة الأولى، لكنها مرّت قريبة من فوق مرمى الحارس كاماي (52).
 
حاول المنتخب التايلاندي إغلاق مناطقه الدفاعية في محاولة للحفاظ على تقدمه في النتيجة مُعتمداً بذلك على الهجمات المرتدة السريعة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، بينما أجرى مدرب المنتخب القرغيزي بعض التبديلات خاصة في الخط الأمامي في محاولة لتقليص الفارق والعودة في نتيجة اللقاء.
 
وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب قرغيزستان عندما توغل كاي ميرك من الجهة اليسرى ليسدد كرة أرضية قوّية باتجاه الزاوية البعيدة تألق الحارس كاماي في التصدي لها (78). ولم تشهد الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء فرصاً خطيرة على كلا المرميين ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز تايلاند بهدفين نظيفين.


وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد 21 كانون الثاني/يناير الجاري، حيث تلتقي عُمان مع تايلاند، وقرغيزستان مع السعودية.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter