الحوثيون يصعدون.. وينقلون دفعة صواريخ باليستية وبحرية

عربي دولي
نشر: 2024-01-16 16:05 آخر تحديث: 2024-01-16 16:05
عناصر من الحوثيين في البحر الأحمر - AFP
عناصر من الحوثيين في البحر الأحمر - AFP
  •  هذه الدفعة من الصواريخ تعتبر الثانية التي يتم نقلها خلال يومين

تزامنا مع التصعيد الذي يشهده البحر الأحمر بين الحوثيين والقوات الغربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نقل الحوثيين دفعة جديدة من الصواريخ الباليستية والبحرية إلى الحديدة قادمة من صنعاء.

وأفاد مصادر يمنية أن خبراء من الحرس الثوري الإيراني أشرفوا على نقل هذه الدفعة في رسالة للإستعداد للتصعيد في البحر الأحمر لا سيما مع قيام أمريكا وبريطانيا بتوجيه ضربات عسكرية للقاعدة البحرية قبل أيام ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الحوثي.

وادعت أمريكا أن الضربات جاءت لردع الحوثيين ومنعهم من استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وبحر العرب، إلا أن الحوثيين أكدوا أن عملياتهم ضد السفن المرتبطة بالاحتلال مستمرة إلى حين وقف العدوان على غزة.


اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تشن قصفا مدفعيا على مناطق مختلفة في جنوب لبنان


وكانت مصادر يمنية قالت قبل يومين إن خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني إضافة إلى الحوثيين نقلوا صواريخ باليستية وأخرى بحرية من صنعاء إلى محافظة الحديدة المطلة على جنوبي البحر الأحمر ضمن استعداداتهم لشن هجمات على السفن المبحرة قبالة المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الصواريخ نقلت على متن شاحنات مرت بالطريق الرئيسية الرابط بين صنعاء والحديدة في أوقات مختلفة، فيما قال عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، يوم الجمعة، إن الجماعة قد تستهدف السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وتمنع عبورها من مضيق باب المندب.

أخبار ذات صلة

newsletter