ماتياس إكستروم يبدّد آمال العطية في الحفاظ على لقبه برالي داكار

رياضة
نشر: 2024-01-16 10:15 آخر تحديث: 2024-01-16 10:15
سيارة السائق السويدي ماتياس إكستروم
سيارة السائق السويدي ماتياس إكستروم
  • القطري ناصر العطية يفقد أمله في الحفاظ على لقبه بعد انسحابه من المرحلة الخاصة بسبب تعرّض محرك سياراته لمشكلة ميكانيكية جديدة

احتل السويدي ماتياس إكستروم، سائق فريق "أودي"، المركز الأول بفئة السيارات في المرحلة الثامنة من رالي داكار المقام في السعودية.


اقرأ أيضاً : بطل العالم ناصر العطية يتقدم للمركز الثالث في رالي داكار


وجاء في المركز الثاني زميله الفرنسي بيتر هانسيل، بفارق دقيقتين و45 ثانية، بينما حلّ الفرنسي غيرلان تشيشريت ثالثاً بفارق 3 دقائق و10 ثوانٍ.

وبذلك وسّع الإسباني كارلوس ساينز الفارق الزمني في صدارة الترتيب العام مع منافسه الفرنسي سيباستيان لوب، إلى 24 دقيقة و17 ثانية، والذي حلّ ثانياً، فيما استمر البرازيلي لوكاس مورايس ثالثاً بفارق ساعة و5 دقائق و13 ثانية.

وفي منافسات الاثنين، فقد القطري ناصر العطية سائق "برو درايف"، أمله في الحفاظ على لقبه، بعد انسحابه من المرحلة الخاصة بسبب تعرّض محرك سياراته لمشكلة ميكانيكية جديدة.

وفي فئة الدراجات النارية، حصد الأرجنتيني كيفن بينافيديس درّاج فريق "رد بل كيه تي إم" أفضلية المرحلة، متفوّقاً على شقيقه لوسيانو بينافيديس درّاج فريق "هوسكفارنا" بفارق 31 ثانية، فيما جاء خلفهما الفرنسي أدريان بيفرين درّاج "مونستر إنرجي هوندا" بفارق دقيقة و27 ثانية.

ونجح الأميركي ريكي برابك في الاستمرار بالصدارة العامة، مبتعداً بفارق 42 ثانية عن البتسواني روس برانش درّاج فريق "هيرو"، فيما حافظ التشيلي إغناسيو كورنيخو على المركز الثالث بفارق 4 دقائق و21 ثانية.

أخبار ذات صلة

newsletter