"حماس" تدعو العاهل السعودي إلى التدخل لدى السيسي

عربي دولي
نشر: 2015-03-01 12:16 آخر تحديث: 2016-07-23 01:00
"حماس" تدعو العاهل السعودي إلى التدخل لدى السيسي
"حماس" تدعو العاهل السعودي إلى التدخل لدى السيسي
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى التدخل لدى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لوقف ما وصفته بـ"المواقف المصرية العدائية تجاه حماس وغزة".

ووصل الرئيس المصري، الأحد، إلى السعودية في زيارة هي الأولى له منذ تولي الملك سلمان الحكم أواخر كانون الثاني الماضي، بعد زيارة قدم خلالها واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وفي تصريح، الأحد، قال فوزي برهوم، الناطق باسم "حماس": "نطالب خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، الإسراع في التدخل والضغط على الرئيس السيسي في زيارته اليوم للمملكة العربية السعودية، لفتح معبر رفح ووقف هذا السيل من المواقف المصرية العدائية تجاه حماس وغزة

ونددت الحركة بما قالت إنه "تجييش إعلامي (مصري) مفبرك وكاذب، وقضاء مسيس يقلب المعادلات ويلفق التهم".

وكانت محكمة القاهر للأمور المستعجلة قضت، السبت، باعتبار حركة "حماس"، "منظمة إرهابية"، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرت "حماس" أنه "مُسيس"، بينما تقول السلطات المصرية إن القضاء في مصر مستقل.

وكانت هذه المحكمة قد قضت في 31 كانون الثاني الماضي، باعتبار "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس"، "منظمة إرهابية".

 

أخبار ذات صلة