رسميا : ميسي أفضل لاعب في العالم من الفيفا

رياضة
نشر: 2024-01-16 00:26 آخر تحديث: 2024-01-16 00:26
تحرير: عامر الفاعوري
من التتويج
من التتويج
  • يجدر بالذكر أن ميسي قرر عدم حضور حفل التوزيع الذي أُقيم في لندن

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يلعب حالياً مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، وهي جائزة تُقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". فاز ميسي على منافسيه كيليان مبابي من باريس سان جيرمان وإيرلينج هالاند من مانشستر سيتي.


اقرأ أيضاً : المنتخب الأردني يبدع ويمتع في بداية مشواره الآسيوي


حصد ميسي هذه الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته، وللمرة الثانية على التوالي بعد فوزه في عامي 2019 و2022. وبهذا يصبح ميسي أكثر لاعب فاز بجائزة الأفضل، حيث فاز بها ثلاث مرات، متفوقًا على كريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي اللذين فازوا بها مرتين.

رغم أن التصويت كان مستمرًا على الأداء في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، إلا أن إنجاز ميسي بتحقيق لقب كأس العالم لم يُحسب في هذه الفترة.

يجدر بالذكر أن ميسي قرر عدم حضور حفل التوزيع الذي أُقيم في لندن، وفضل البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية للاستمرار في تدريبات فريقه إنتر ميامي.

وفي إضافة إلى جائزة "ذا بيست"، حاز ميسي أيضاً على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للمرة الثامنة في شهر أكتوبر الماضي. من جهة أخرى، فازت لاعبة برشلونة أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في فئة السيدات لعام 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter