كوريا الجنوبية تواجه البحرين في مجموعة النشامى الآسيوية

رياضة
نشر: 2024-01-15 13:57 آخر تحديث: 2024-01-15 13:58
نجوم المنتخبين
نجوم المنتخبين
  • يلتقي منتخب ماليزيا مع المنتخب الوطني على استاد الجنوب في الوكرة

يتأهب منتخب البحرين لمواجهة تحدي قوي عندما يواجه جمهورية كوريا يوم الاثنين على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس آسيا AFC قطر 2023.


اقرأ أيضاً : العراق يستعد لمواجهة إندونيسيا في انطلاقة مشوارهما بكأس آسيا


تقام أيضًا مباراة ثانية في نفس المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي منتخب ماليزيا مع المنتخب الوطني على استاد الجنوب في الوكرة.

وعلى الرغم من صعوبة مهمة البحرين في مواجهة منتخب كوريا المليء بالنجوم، إلا أن مدرب البحرين خوان انتونيو بيزي أعرب عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق التحدي في هذه المواجهة. وقال: "ندخل كأس آسيا بتفاؤل، على الرغم من أننا سنواجه ثلاث مباريات صعبة، وأولها غدًا أمام منتخب جمهورية كوريا الذي يمتلك لاعبين مميزين يلعبون في بطولات أوروبية قوية، ولكننا نرغب في بداية إيجابية".

وأشار بيزي إلى ضرورة استغلال الفرص لتسجيل الأهداف، قائلًا: "تسجيل الأهداف يأتي من خلال اللعب الجيد، ونحن لدينا لاعبين ذوي قدرات فردية عالية، ونحن نثق في قدرتهم على تسجيل الأهداف".

وأضاف: "رغم أنني لم أحصل على فرصة كافية للعمل مع الفريق والتعرف على اللاعبين جيدًا، إلا أنني متفائل وطموح، وهدفنا هو التأهل إلى دور الـ16، وتركيزنا الآن على المباراة الأولى أمام كوريا".

وشدد المدرب الإسباني على أهمية التحلي بروح الفريق والتركيز، مؤكدًا أنه في مثل هذه البطولات يجب الاعتماد على جميع اللاعبين، وأن المباريات ستكون صعبة ويجب التحلي بأداء قوي أمام منافسين قويين مثل كوريا الجنوبية.

من ناحية أخرى، يسعى منتخب جمهورية كوريا إلى التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 1966. وأعرب مدربه يورغن كلينزمان عن سعادته بالمشاركة في البطولة، معربًا عن رغبته في القيام بأداء جيد والتقدم في المنافسة. وأكد على أهمية بداية إيجابية في مواجهة البحرين، مع التركيز على كل مباراة بحسب تصريحاته.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الثانية من منافسات المجموعة ستقام يوم السبت 20 يناير، حيث يلتقي الأردن مع جمهورية كوريا، والبحرين مع ماليزيا.

وسيتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter