اصطياد جنود وتدمير آليات.. المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-15 13:18 آخر تحديث: 2024-01-15 14:08
قوات الاحتلال في غزة
قوات الاحتلال في غزة
  • سرايا القدس: قنصنا جنديا من قوات الاحتلال خلال عملية قنص وسط خانيونس

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، لليوم الـ101 على التوالي، ما أسفر عن شهداء وجرحى، حيث تواصل المقاومة التصدي ببسالة، حيث تمكنت من توجيه ضربات لقوات الاحتلال مؤكدة قتل جنود وتدمير آليات.

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجاهديها استهدفوا جنديا من قوات الاحتلال خلال عملية قنص وسط مدينة خانيونس بغزة.


اقرأ أيضاً : هآرتس العبرية: مسيرة قتلت جنديا ظنا أنه فلسطيني


وقالت القناة 12 العبرية إن 11 ألف صاروخ أطلقت على الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي، موضحة ان 9000 آلاف صاروخ أطلقت من قطاع غزة و2000 صاروخ من لبنان.

وفي سياق آخر أعلن جيش الاحتلال عن إعتقاله أكثر من 2300 فلسطيني من قطاع غزة، زعم أن بعضهم شارك في إطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter