استمرار قطع الاتصالات.. الاحتلال يكثف قصفه على غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-15 09:23 آخر تحديث: 2024-01-15 11:02
شهداء في غزة نتيجة تواصل قصف الاحتلال
شهداء في غزة نتيجة تواصل قصف الاحتلال
  • عشرات الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال منازل في غزة فجر الاثنين
  • قوات الاحتلال تشن غاراتها الجوية على مخيم البريج وسط قطاع غزة

استشهد 33 شخصا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال استهدف منازل في مدينة غزة، حيث استمر عدوان الاحتلال ساعات فجر الاثنين.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": قوات الاحتلال تقتحم منزل الأسير نائل البرغوثي بالضفة الغربية


ومن عائلة الحداد، استشهد 12 شخصا بعد قصف الاحتلال منازلهم بجوار مسجد الشمعة بحي الزيتون شرق غزة ليلة الأحد.

وشنت قوات الاحتلال غاراتها الجوية، الاثنين، على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال قصفا ليليا على مناطق وسط وجنوبي القطاع، بالتزامن مع تواصل المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

ففي حين، يستمر قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، وذلك تزامنا مع قصف مدفعي كثيف على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

لم يهدأ عدوان الاحتلال على غزة في اليوم الأول بعد المئة، حيث استهدفت غارات الاحتلال، عدة مناطق وسط وجنوبي القطاع في الليلة التي طوى فيها عدوانه اليوم المئة من الحرب المستمرة، والتي لم يبلغ الاحتلال أهدافه العسكرية المعلنة، كما لم يبلغ الحد الأدنى منها، ففي حين، أكد محللون ووفقًا للمؤشرات الميدانية أن الجانبين لا يزالان لديهما القدرة على استمرار القتال.

ومنذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر بلغ عدد الشهداء في القطاع إلى 23,968 شهيدا و60,582 جريحا، 70 بالمئة منهم هم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة بغزة، و900 ألف باتوا نازحين تهددهم مجاعة وانتشار للأوبئة والأمراض المعدية وانعدام المأوى، لتزيد معاناتهم جراء إغلاق الأبواب أمام المساعدات الإنسانية والدوائية.

وأكدت "صحة غزة" ارتكاب الاحتلال أكثر من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، لافتة إلى أن عددًا من الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / تشرين الأولعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter