"أكسيوس": نفاد صبر بايدن لرفض تل أبيب مناقشة خطط اليوم التالي للحرب على غزة

عربي دولي
نشر: 2024-01-15 07:37 آخر تحديث: 2024-01-15 07:38
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

بدأ صبر الرئيس الأمريكي ينفد تجاه رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك على خلفية رفضه معظم طلبات واشنطن بشأن "الحرب على غزة"، وفقا لما نشره موقع "أكسيوس".

"الوضع سيء ونحن عالقون. صبر الرئيس ينفد" هكذا أكد مسؤول أمريكي على اطلاع مباشر بمجريات عدوان الاحتلال على غزة، احباط بايدن تجاه نتنياهو.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يؤكد أن العدوان على غزة سيستمر لأشهر


وبحسب الصحيفة، يعتقد بايدن أن تل أبيب لا تفعل ما يكفي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ولم يجري بايدن حديثا مع نتنياهو منذ 23 كانون الأول/ ديسمبر، حيث أعرب نتنياهو عن رفض تل أبيب بالإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية التي تحتجزها، والتي أنهاها بايدن المحبط بجملة: "هذه المحادثة انتهت".

وتابعت الصحيفة أن بايدن ومستشاريه يشعرون بالإحباط بسبب عدم رغبة نتنياهو في مناقشة خطط اليوم التالي للحرب بجدية ورفضه للخطة الأمريكية الخاصة بإصلاح السلطة الفلسطينية ليكون لها دور في مرحلة ما بعد حماس في غزة.

ويشعر المسؤولون الأمريكيون الآن بقلق متزايد من أن تل أبيب لن تفي بجدولها الزمني للانتقال إلى عمليات منخفضة الكثافة في غزة بحلول نهاية يناير/كانون الثاني، استناداً إلى الوضع الحالي في غزة، وخاصة في مدينة خان يونس الجنوبية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إن الحرب التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة ستستغرق عدة أشهر أخرى.

وكان نتنياهو يتحدث، الأحد، قبل تصويت مجلس الوزراء على تعديل ميزانية عام 2024 لتتواءم مع متطلبات الحرب، مشيرا إلى أنه مع مرور 100 يوم على هجوم الـ7 من أكتوبر "تمت إعادة نصف الرهائن".

أخبار ذات صلة

newsletter