بالفيديو.. أبو عبيدة يعلن نتائج عملية طوفان الأقصى بعد 100 يوم على إطلاقها

فلسطين
نشر: 2024-01-14 20:35 آخر تحديث: 2024-01-15 00:10
أبو عبيدة
أبو عبيدة
  • أبو عبيدة: جاءتنا رسائل المقاومة بتوسيع عملياتها في قادم الأيام مع استمرار العدوان على غزة
  • أبو عبيدة: على الأغلب العديد من الأسرى قد قتلوا والعدو يتحمل مسؤولية مصيره
  • أبو عبيدة: مصير العديد من الأسرى صار مجهولا خلال الأسابيع الماضية
  •  أبو عبيدة: معركة طوفان الأقصى هي معركة الوطن الفلسطيني
  • أبو عبيدة: أخرجنا عن الخدمة نحو ألف ألية عسكرية للعدو خلال 100 يوم

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، نتائج عملية طوفان الأقصى والتصدي للعدوان على غزة بعد مرور 100 يوم على إطلاقها. 


اقرأ أيضاً : 11 ألف صاروخ أطلقته المقاومة بإتجاه الاحتلال منذ السابع من أكتوبر


وظهر أبو عبيدة في خطاب بالصوت والصورة، لأول مرة منذ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 الماضي. 

وقال أبو عبيدة، "100 يوم على بدء معركة طوفان الأقصى هذه المعركة التاريخية المفصلية في حاضر شعبنا وأمتنا هذه الصرخة التي دوت في سمع الزمان وملأت بقوة الله بصر الدنيا لتحرر كل الشعوب والأمم المستعبدة".

وأضاف، أن معركة طوفان الأقصى أعطت نموذجا كيف للكف أن تناطح المخرز وكيف لاحتلال عنصري نازي بغيظ يراد له أن يكون قدرا لشعبنا أن يصبح الكيان الأكثر بشاعة أمام كل العالم تاره بسحق كبريائه والرد على عنجهيته في السابع من أكتوبر وتاره بمواجهة بطشه وجرائمه في معركة أسطورية تبدو من نسج الخيال ودرب المستحيل.

وأشار إلى أن جريمة الاحتلال وحكومته بلغت حد المطالبة بحرق شعب وتهجيره وتدنيس مقدساته علنا وقتله ببطؤ في غزة والضفة والقدس وفي فلسطين المحتلة عام 1948، لافتا إلى أن قادة الاحتلال باتوا  بسادية وعنصرية جبانة يتلذذون في تعذيب الأسرى الفلسطينيين وقتلهم في السجون ويسدون الخناق على غزة في سياق لإرضاء وإشباع غرائز جمهورهم المعبأ بالحقد والكراهية على كل ما هو فلسطيني وعربي ومسلم.

وأكد أنه لم يكن أمام المقاومة في غزة سوى أن تفعّل ما امتلكته من قوة لنذكر العالم بأن لهذه الأرض ولهذا المسرى رجال وأهل وحماه، لافتا إلى أن ملحمة السابع من أكتوبر التي جاءت لتدفيع الثمن لهذا المحتل وعصاباته التي ترتكب المجازر على مدار 100 عام ضد الفلسطينيين وتحتل قبلة المسلمين الأولى وتسعى لإبادة الشعب وتصفية وجوده.

100 يوم على العدوان

ولفت أبو عبيدة إلى أن 100 يوم ارتكب فيها الاحتلال مذابح يندى لها جبين الإنسانية، مؤكدا أن عدالة الأرض لو وجدت لحكمت على هذا الكيان بنزع السلاح وقدمت كل قيادته وجيشه للمحاكمة وأوقعت بهم أشد العقوبة لكن العدالة المختطفة في هذا العالم حالت وتحول دون ذلك مما يزيد المقاومة قناعة صوابية ووجوب ما فعلته يوم السابع من أكتوبر وما يفعله الشعب الفلسطيني والمقاومة منذ عقود من مقارعة الاحتلال والاعتماد على سواعد رجال ومقاومة.

وأردف أبو عبيدة: "وكأننا أمام ما يمارسه المحتل الجبان منذ 100 يوم قد فاجأنا العدو من جديد وكبدنا ولا زلنا نكبده خسائر فادحة وأثمانا باهظة فاقت وتفوق كلفتها ما تكبده الاحتلال يوم السابع من أكتوبر".

وتابع: "استهدفنا وأخرجنا عن الخدمة خلال 100 يوم نحو 1000 آلية عسكرية توغلت في قطاع غزة في شماله ووسطه وجنوبه كما نفذنا مئات المهام العسكرية الناجحة في كل نقاط توغل وعدوان الاحتلال أعلنا عنها أولا بأول".

إبداع المقاومة

وأكد على إبداع المقاومة، قائلا: لا يزالون رغم الفارق الهائل في ميزان القوة المادي والعسكري ورغم ما يرتكبه اجيش الاحتلال من جرائم إبادة ومجازر، هي علامة مسجلة باسمه في التاريخ، لافتا إلى أن عناصره وتأييده حافظوا خلال 100 يوم على تماسك صفوفهم وازدادوا قناعة بالدفاع عن أرضهم أمام عدو همجي بغيض وقدموا التضحيات العظيمة وسطروا ملاحم عز نظيرها في هذا الزمان و تمترسوا في عقدهم القتالية استبسلوا في تكبيد العدو خسائر هائلة في صفوف ضباطه وجنوده.

وزاد أبو عبيدة: إن "الملاحم التي سطرها مجاهدونا مما أعلنا عنه ومما لم نتمكن من إعلانه بعد، ستخلد كواحدة من أعظم وأبدع وأعدل وأقدس المعارك في تاريخ أمتنا".

وأكد أنت الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه أو تحرير أي أسير لدى المقاومة، مشيرا إلى أن جل ما استهدف به المقاومة العدو من ذخائر وأسلحة من الصناعة العسكرية لكتائب القسام. 

ولفت إلى أن ما يعرضه الاحتلال هو محل سخرية لأصغر طفل فلسطيني، وأن أي حديث سوى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ليست له أي قيمة.  

كشف مزاعم الاحتلال

قال أبو عبيدة: "نود أن نقول بشكل مختصر أنه قبل السابع من أكتوبر وضمن خطة العمليات لم يكن هناك أي مستودع أسلحة القسام في أي مكان في قطاع غزة ولا يوجد لدينا منصات صواريخ مذخرة التي يدعي العدو أنه دمرها ويعلن عنها كما لا يزال لدينا الكثير لنقوله للعدو وللعالم في الوقت المناسب".

أما فيما يتعلق بموضوع المحتجزين، قال أبو عبيدة، إن مصير العديد من أسرى ومحتجزي العدو بات خلال الأسابيع الأخيرة مجهولا أما الباقون فهم جميعا دخلوا نفق المجهول بفعل العدوان وعلى الأغلب سيكون العديد منهم قد قتل مؤخرا فيما لا يزال الباقون في خطر داهم وكبير كل ساعة وقيادة العدو وجيشه يتحملون كامل المسؤولية عن هذا الملف.

تاليا أبز ما جاء في كلمة أبو عبيدة

 أبو عبيدة: طوفان الأقصى جاءت لتدفيع الاحتلال ثمن ما يمارسه بحق شعبنا

أبو عبيدة: أخرجنا عن الخدمة نحو ألف ألية عسكرية للعدو خلال 100 يوم

 أبو عبيدة: معركة طوفان الأقصى هي معركة الوطن الفلسطيني يقاتل فيها الشعب والمقاومة في خندق واحد

أبو عبيدة: مصير العديد من الأسرى صار مجهولا خلال الأسابيع الماضية

أبو عبيدة: على الأغلب العديد من الأسرى قد قتلوا والعدو يتحمل مسؤولية مصيرهم

أبو عبيدة: من واجبنا أن نحيط ملياري مسلم في العالم بأن العدو الصهيوني دمر معظم مساجد قطاع غزة

أبو عبيدة: جاءتنا رسائل المقاومة بتوسيع عملياتها في قادم الأيام مع استمرار العدوان على غزة

أخبار ذات صلة

newsletter