مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المباراة

الإمارات تفتتح مشوارها الآسيوي بالفوز على هونغ كونج

الإمارات تفتتح مشوارها الآسيوي بالفوز على هونغ كونج

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • يُذكر أن أول منتخبين في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الستة سيتأهلون إلى دور الـ16 في البطولة.

فاز منتخب الإمارات على منتخب هونج كونج بنتيجة (3-1) في المباراة التي أقيمت في ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم آسيا.


اقرأ أيضاً : العراق يستعد لمواجهة إندونيسيا في انطلاقة مشوارهما بكأس آسيا


وفي أداء لم يكن متوقعًا في الشوط الأول، تقدم سلطان أصغر لاعبي المنتخب الإماراتي بتسجيله هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة 34. ورغم محاولات هونج كونج في التعادل، إلا أن زايد سلطان سجل الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 52.

سجل تشان سيو هدف التعادل لهونج كونج في الدقيقة 49، لكن رد فعل سريع من الإمارات جعل زايد سلطان يسجل هدف الفوز الثالث في الدقيقة 52.

احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للإمارات في الوقت البدل الضائع، حيث أحرز يحيى الغساني هدفهم الثالث في الدقيقة 90+5. ورغم أن هونج كونج سجلوا هدفاً لكنه تم إلغاؤه بعد التحقق من تقنية الفيديو بسبب لمسة يد.

بهذا الانتصار، يحتفظ المنتخب الإماراتي بتفوقه ويحقق أول فوز له في بطولة كأس آسيا. وفي الجولة الثانية، سيلتقي الإمارات مع منتخب فلسطين يوم الخميس المقبل.

يُذكر أن أول منتخبين في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الستة سيتأهلون إلى دور الـ16 في البطولة.