مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المباراة

اليابان تحقق فوزاً مثيراً على فيتنام في كأس آسيا

اليابان تحقق فوزاً مثيراً على فيتنام في كأس آسيا

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • تقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين

حقق منتخب اليابان فوزاً مثيراً أمام فيتنام بنتيجة 4-2 يوم الأحد على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا AFC قطر 2023.


اقرأ أيضاً : مصعب البطاط: متشوقون لانطلاق مشورا فلسطين في كأس آسيا 2023



وسجل تاكومي مينامينو (11 و45) وكيتو ناكامورا (45+4) واياسي اويدا (85) أهداف اليابان، في حين أجرز نغوين دينه باك (16) وفام توان هاي (33) هدفي فيتنام.
 
وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي إندونيسيا مع العراق على ستاد أحمد بن علي في الريان.

مجريات اللقاء

سيّطر الحذر على الدقائق الأولى من بداية اللقاء، مع أفضلية نسبية للمنتخب الياباني الذي حاول الاستحواذ على الكرة خاصة منطقة وسط الميدان.
 
ونجح المنتخب الياباني في استغلاله سيطرته بافتتاحه باب التسجيل مُبكراً، بعد ركلة ركنية مُرسلة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، وصلت إلى يوكيناري سوغاوارا الذي سددها مباشرة قبل أن ترتد من الدفاع الفيتنامي، لتصل أمام تاكومي مينامينو الذي صوّبها بدوره مباشرة داخل الشباك (11).
 
ولم ينتظر المنتخب الفيتنامي طويلاً حتى نجح في تعديل النتيجة، حينما أرسل دو هونغ دونغ كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى باتجاه القائم القريب حوّلها نغوين دينه باك برأسه مباشرة باتجاه القائم البعيد فشل الحارس زيون سوزوكي في التصدي لها لتسكن الشباك (16).

وأهدر المنتخب الياباني فرصة خطيرة عندما استلم مينامينو كرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها قوية بقدمه اليسرى مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس نغوين فيليب (23).
 
في المقابل، فاجأ المنتخب الفيتنامي منافسه بإحرازه هدف التقدم الثاني إثر كرة مُرسلة من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء حوّلها بوي هوانغ فيت انه برأسه قبل أن تصل إلى القادم من الخلف فان توان هاي الذي سددها بدوره مباشرة من مسافة قريبة باتجاه الزاوية اليسرى داخل الشباك (33).
 
عاد المنتخب الياباني ليتمكن من معادلة النتيجة بعد تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يمررها واتارو ايندو بيّنية باتجاه مينامينو الذي سددها بدوره أرضية مُتقنة باتجاه الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس الفيتنامي فيليب داخل الشباك مُحرزاً الهدف الثاني له ولفريقه (45).
 
استمر المنتخب الياباني في ضغطه على مرمى منافسه، لينجح في إحراز هدف التقدم الثالث بعد أن استلم كيتو ناكامورا كرة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء راوغ من خلالها الدفاع الفيتنامي قبل أن يسدد الكرة بطريقة جميلة لتستقر في أعلى الزاوية اليمنى داخل الشباك (45+4).

مع بداية الشوط الثاني، سعى المنتخب الفيتنامي إلى السيطرة على الكرة في محاولة للعودة في النتيجة، لكن دون أن يصنع فرصاً حقيقة على مرمى المنتخب الياباني الذي أحكم إغلاق مناطقه الدفاعية.
 
وسنحت فرصة خطيرة لليابان بعد توغل جونيا ايتو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة باتجاه هيديماسا موريتا الذي سددها قوّية باتجاه المرمى أبعدها المدافع الفيتنامي برأسه في اللحظة الأخيرة إلى ركنية (63).
 
وعاد منتخب الساموراي الأزرق ليُهدد مرمى منافسه مرة أخرى عندما سدد مينامينو كرة قوّية بقدمه اليسرى من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الفيتنامي بنجاح (68).

 أجرى كلا المدربين مجموعة التبديلات في صفوف الفريقين خاصة على مستوى خطي الوسط والهجوم، حيث سعى المنتخب الياباني لتعزيز تقدمه، في حين حاول المنتخب الفيتنامي معادلة النتيجة من جديد.
 
ونجح منتخب اليابان في توسيع الفارق بإحرازه الهدف الرابع، حينما تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر البديل تاكيفوسا كوبو الكرة إلى البديل الآخر اياسي اويدا الذي سددها بدوره من منتصف الصندوق قوّية داخل الشباك (85)، ولم تُسفر الدقائق المُتبقية من زمن المباراة عن وجود محاولات خطيرة على كلا المرميين، لينتهي اللقاء بفوز اليابان بأربعة أهداف لهدفين.

الجولة المقبلة

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 19 كانون الثاني/يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع اليابان، وفيتنام مع إندونيسيا.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.