دجوكوفيتش يتغلب على الكرواتي بريزميتش

رياضة
نشر: 2024-01-14 16:21 آخر تحديث: 2024-01-14 16:21
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • أصبح ديوكوفيتش ثالث كرواتي يحقق مجموعة ضد لاعب مصنف أول عالميًا في بطولة الجراند سلام

استهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنجاح، بتحقيق فوزه على اللاعب الكرواتي دينو بريزميتش في اللقاء الذي جمعهما الأحد.


اقرأ أيضاً : محرز: البداية هي المفتاح لتحديد مسار رحلتنا


ونجح ديوكوفيتش في إحراز الفوز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-2) و(6-7) و(6-3) و(6-4)، خلال مباراة استمرت لمدة 4 ساعات ودقيقة واحدة.

وفي الدور الثاني، سيواجه ديوكوفيتش الفائز من المباراة الأسترالية الخالصة بين أليكسي بوبيرين ومارك بولمانس.

استطاع ديوكوفيتش تحقيق هيمنته على المجموعة الأولى، حيث نجح في كسر إرسال بريزميتش مبكرًا في الشوط الأول وعززه بكسر آخر في الشوط السابع، محسومًا المجموعة في غضون 42 دقيقة.

وبعد استفاقة بريزميتش في المجموعة الثانية وفوزه بالشوط الرابع، قاد الصربي ردًا قويًا، محققًا كسر الإرسال في الشوط التالي ليتقدم مجددًا.

وعلى الرغم من محاولة اللاعب الكرواتي العودة في المجموعة الثالثة، إلا أن ديوكوفيتش استعاد الهيمنة وكسر الإرسال مرة أخرى في الشوط الثامن، حسمًا المجموعة لصالحه.

في المجموعة الرابعة، سار ديوكوفيتش بثقة ليتقدم بسرعة (4-0)، ورغم محاولة بريزميتش العودة بتقليص الفارق إلى (4-3)، إلا أن الصربي أتم اللقاء لصالحه بإحكام.

وبهذا الانتصار، أصبح ديوكوفيتش ثالث كرواتي يحقق مجموعة ضد لاعب مصنف أول عالميًا في بطولة الجراند سلام، وثاني أصغر لاعب يفعل ذلك منذ عام 1985.

وأظهر ديوكوفيتش إعجابه بأداء بريزميتش قائلاً: "بريزميتش يستحق الإشادة والتحية على ما قدمه اليوم"، مشيدًا بنضجه وصلابته على الرغم من صغر سنه، ووصف أداءه بأنه "مباراة هائلة للاعب في عمر 18 عامًا".

أخبار ذات صلة

newsletter