المقاومة في العراق تعلن استهداف قاعدتين أمريكيتين بسوريا

عربي دولي
نشر: 2024-01-14 07:47 آخر تحديث: 2024-01-14 08:04
قوات أمريكية
قوات أمريكية
  • "المقاومة الإسلامية في العراق": تعلن استهداف القاعدة الأمريكية جاء ورداً على مجازر الاحتلال بحق أهل غزة
  • العراق يطلب من أمريكا والتحالف مغادرة أراضيه

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، الأحد، أنها هاجمت قاعدتين للقوات الأمريكية في كل من حقل العمر النفطي والقرية الخضراء بالعمق السوري، بالطائرات المسيرة.


اقرأ أيضاً : مصادر يمنية: طائرات أمريكية تحلق فوق مطار الحديدة والميناء ومنطقة رأس عيسى


وأوضح البيان أن هذه الهجمات تأتي في إطار "مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة" ورداً على مجازر الاحتلال بحق أهل غزة.

تصاعد التوترات بين أمريكا والعراق

وفي سياق تصعيد التوترات، كشف ضياء الناصري، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، أن الحكومة أبلغت الجانب الأمريكي بضرورة بدء التفاوض على الجدول الزمني لانسحاب قوات التحالف الدولي من البلاد.

وقال الناصري إنه يتم في الوقت الحالي صياغة جدول زمني لخفض عدد قوات التحالف والمستشارين العسكريين الأجانب العاملين في العراق، وفق ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.

وعلى صعيد آخر يبدو أن التوتر بين الجانب العراقي والأمريكي يتصاعد؛ حيث تبعت تصريحات الناصري نفي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أي خطط لسحب قواتها من العراق، حيث قال المتحدث باسم الوزارة باتريك رايدر قبل يومين، إن بغداد لم تخطر واشنطن بمثل هذا القرار.

الطوفان

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter