ولي العهد: الأردن لا يدخر جهدا للعمل نحو السلام والأمن في الإقليم والمنطقة

الأردن
نشر: 2024-01-12 21:18 آخر تحديث: 2024-01-12 21:21
ولي العهد يلتقي وزير الأمن القومي ووزير التعليم في سنغافورة
ولي العهد يلتقي وزير الأمن القومي ووزير التعليم في سنغافورة
  •  ولي العهد يشدد على أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار ما لم يتم حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الجمعة في سنغافورة، الوزير الأول والوزير المنسق للأمن القومي تيو تشي هين، ووزير التعليم والوزير المسؤول عن الخدمة العامة تشان تشون سينغ.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على العلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وتم بحث سبل تعزيز أمنهما القومي في ظل وجود البلدين في مناطق محاطة بالاضطرابات الجيوسياسية.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء السنغافوري


كما جرى التأكيد على أهمية توسيع الشراكة في مجالات مكافحة الإرهاب من خلال برامج التدريب المشتركة وبناء القدرات، والتنسيق إزاء المخاطر الأمنية التي تواجه المنطقة لتحقيق الاستقرار الإقليمي، وسبل التعاون في مجالات التكنولوجيا الدفاعية والأمن السيبراني، لما لدى البلدين من اهتمام مشترك وخبرات متنوعة في هذه الملفات.

وأكد سمو ولي العهد أن الأردن لا يدخر جهدا للعمل نحو السلام والأمن في الإقليم والمنطقة، مشددا على أن المنطقة لن تنعم بالسلام والاستقرار ولن تتوقف دوامات العنف والتطرف المتزايد فيها، ما لم يتم حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وعبر سموه عن قلقه إزاء الخطاب المتطرف المتصاعد الذي يغذي الصراع، مثمنا تصويت الحكومة السنغافورية لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي تقدم به الأردن لوقف العدوان على غزة.

ومن جانبهما، أشاد الوزيران بدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في الشرق الأوسط، وبجهود المملكة في العمل نحو تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter