مكتب نتنياهو: الاتفاق مع قطر على إدخال أدوية للمحتجزين في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-12 20:58 آخر تحديث: 2024-01-12 21:06
صورة أرشيفية سيارة تابعة للصيب الأحمر تحمل محتجزين - AFP
صورة أرشيفية سيارة تابعة للصيب الأحمر تحمل محتجزين - AFP
  • 132 محتجزا ما زالوا في غزة

أعلن مكتب رئيس وزراء الإسرائيلي في حكومة بنيامين نتنياهو، التوصل إلى اتفاق بوساطة قطر لإيصال أدوية "في الأيام المقبلة" إلى المحتجزين في قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان الجمعة، إن الاتفاق "سيسمح بدخول الأدوية للمحتجزين في غزة".


اقرأ أيضاً : صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل جديدة قبل بدء "طوفان الأقصى" بساعات


يشار إلى أنه احتجز نحو 250 محتجزا في القطاع، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، 132 منهم ما زالوا في غزة - وتم تأكيد مقتل 25 منهم.

وتم إطلاق سراح حوالي 100 محتجزا خلال هدنة في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، مقابل إفراج الاحتلال عن أسرى فلسطينيين، بموجب اتفاق توسطت فيه قطر أيضا.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الثامن والتسعين، مع استمرار استهداف قوات الاحتلال مناطق متفرقة في القطاع من الجو والبحر والبر.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,708 شهيدا، فيما أصيب نحو 60,005 فلسطينيين بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter