Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توجه لـ"الترخيص" لدراسة حوادث السير انطلاقا من مراكز تدريب السواقين | رؤيا الإخباري

توجه لـ"الترخيص" لدراسة حوادث السير انطلاقا من مراكز تدريب السواقين

الأردن
نشر: 2015-03-01 09:06 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
توجه لـ"الترخيص" لدراسة حوادث السير انطلاقا من مراكز تدريب السواقين
توجه لـ"الترخيص" لدراسة حوادث السير انطلاقا من مراكز تدريب السواقين

رؤيا - بترا - بدأت ادارة ترخيص السواقين والمركبات خطوات حثيثة لدراسة اسباب ومسببات حوادث السير انطلاقا من مراكز تدريب السواقة الذي يعد المرحلة الاولى لحصول السائق على رخصة القيادة.

ويهدف التوجه الجديد الذي اعلنه مدير الادارة العميد خلف الخرابشة الى التعرف على اهم اسباب ومسببات حوادث السير والعمل على الحد منها، الى جانب وضع المقترحات التي تحسن من حرفية المتقدم للحصول على الرخصة.

وقال الخرابشة ان الادارة ومن خلال قواعد البيانات المتوافرة لا سيما مع مراكز تدريب السواقين بدأت اولى الخطوات بجمع تفصيلات عن جميع مراكز التدريب وحصر اسماء الحاصلين على رخص قيادة من خلال كل مركز وتدقيق ارشيف السائق الخاص بحوادث السير ومن ثم حصر نتائج كل مركز وتقييمها بالسلبية او بالايجابية وفقا للنتائج التي ستتمخض عن الدراسة.

واوضح الخرابشة، ان التركيز على دور مراكز تدريب السواقين في تمكين طالبي الحصول على رخص القيادة قبل منحهم الشهادات العملية اللازمة سيساعد في رفد الطرقات بسائقين مهرة وبالتالي ينعكس ايجابا على اعداد الحوادث المرورية.

وبين ان الادارة ستضع التوصيات اللازمة وفقا للنتائج سواء تعلقت بالتشريعات او بالاجراءات او بالتطبيق.

وتتمحور فكرة الدراسة على ربط المتسببين بالحوادث من السائقين بالمراكز التي تدربوا فيها وحصلوا من خلالها على شهادات تدريب أهلتهم للتقدم للحصول على رخصة القيادة.

يشار الى ان مراكز تدريب السواقين تخضع لاشراف ورقابة مباشرة من ادارة ترخيص السواقين والمركبات، وتتعامل الادارة مع كثير من المقترحات المنادية بالتشديد على مراحل تدريب السائقين قبل حصولهم على رخص القيادة.

أخبار ذات صلة

newsletter