وزير الدفاع الحوثي: لدينا الكثير من المفاجآت كلما طالت الحرب على غزة 

عربي دولي
نشر: 2024-01-12 19:38 آخر تحديث: 2024-01-12 19:38
وزير الدفاع في حكومة أنصار الله الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي
وزير الدفاع في حكومة أنصار الله الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي
  • الحوثيون: جاهزون للردع والرد واليد الطولى في البحرين الأحمر والعربي هي لليمن

قال وزير الدفاع في حكومة أنصار الله الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، إنه  كلما طالت الحرب على الأهل في غزة، فإن لدى القوات اليمنية الكثير والكثير من المفاجآت. 


اقرأ أيضاً : كيربي: نأمل أن يكون الحوثيون قد فهموا الرسالة


وأكد اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن القوات اليمنية جاهزة جاهزون للردع والرد وأن اليد الطولى في البحرين الأحمر والعربي هي لليمن. 

وفي وقت سابق، قال المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين الجمعة، إن كل المصالح الأمريكية والبريطانية صارت "أهدافاً مشروعة" لهم، في أعقاب الضربات التي شنتها واشنطن ولندن على مواقع عسكرية في اليمن.

وأكد المجلس السياسي في بيان نشر على وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن "ما تعرض له الوطن، فجر الجمعة من اعتداء أمريكي بريطاني غادر وسافر، عدوان غير مشروع ولا مبرر... كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة اليمنية رداً على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية".

وأعلن الحوثيون في اليمن، صباح الجمعة، تعرض العاصمة صنعاء ومدن الحديدة وصعدة لضربات من قوات الولايات المتحدة وبريطانيا، وفقا لما نشره حساب موقع حركة أنصار الله الحوثية على منصة "تيليغرام".

وقال قيادي في جماعة الحوثي، إن غارات استهدفت عدة مدن يمنية في الساعات الأولى من صباح الجمعة، مشيرا إلى أن الضربات استهدفت مطار تعز الدولي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر، أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شنت ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن.

وقال مسؤول أمريكي إن الضربات ضد الحوثيين تجري بطائرات وسفن وغواصات.

وقال القيادي في المكتب السياسي لحركة أنصار الله الحوثية علي القحوم في منشور عبر منصة "إكس"، "لم يتأخر الرد اليماني الآن القوات المسلحة اليمنية ترد وبقوة على البوارج الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر وحرب مستعرة في البحر الأحمر واستهداف مواقع وقواعد عسكرية أمريكية بريطانية".

أخبار ذات صلة

newsletter