مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

استهداف سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" وهي تقترب من ميناء البحر الأحمر قبالة محافظة الحديدة في اليمن

ضربات البحر الأحمر تلقي بظلالها على أسعار النفط العالمية - تفاصيل

ضربات البحر الأحمر تلقي بظلالها على أسعار النفط العالمية - تفاصيل

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • عقود النفط الخام برنت وصلت عند 80.57 دولار للبرميل
  • عقب ضربات الحوثيين.. ارتفاع أسعار النفط أكثر من 4% بعد تجنب الناقلات للبحر الأحمر
  • رابطة ناقلات النفط: نطلب من كل السفن الابتعاد لمسافة كبيرة عن باب المندب

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، حيث قامت ناقلات النفط بتغيير مسارها عن البحر الأحمر بعد الضربات الجوية والبحرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن بعد هجمات شنتها المجموعة المدعومة من إيران على السفن، بحسب وكالة "رويترز".


اقرأ أيضاً : صندوق النقد يوافق على اتفاق بقيمة 1.2 مليار دولار للأردن


ارتفعت أسعار النفط بعد أن نفذت بريطانيا والولايات المتحدة ضربات عسكرية ضد أهداف في مناطق تسيطر عليها الحوثيون في اليمن، مع تصاعد التوترات في البحر الأحمر.

وكانت عقود النفط الخام برنت ارتفعت 3.16 دولار، مايعادل 4.1%، لتستقر عند 80.57 دولار للبرميل، بينما ارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي من نوع ويست تكساس 3.05 دولار، أو 4.2%، إلى 75.07 دولار.

بدورها طالبت رابطة ناقلات النفط كل السفن الابتعاد لمسافة كبيرة عن باب المندب، مضيفة أن تهديد عمليات الشحن قد يستمر أياما.

أوقفت شركات الشحن الكبرى المرور عبر قناة السويس وطرق البحر الأحمر في بداية كانون أول/ ديسمبر الماضي، مفضلةً إعادة التوجيه عبر جنوب إفريقيا بدلاً من ذلك. وقد أدى ذلك إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة، مما أدى إلى زيادة أسعار الشحن البحري.

وارتفاع أسعار النفط جاء بعد أن نفذت بريطانيا والولايات المتحدة ضربات عسكرية ضد أهداف في مناطق تابعة للحوثيين في اليمن، حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون.