الأردنيون يواصلون الوقفات التضامنية مع أهل غزة - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2024-01-12 13:30 آخر تحديث: 2024-01-12 16:42
وقفة في العقبة تضامنا مع الأهل في غزة
وقفة في العقبة  تضامنا مع الأهل في غزة
  • وقفة في عمان والعقبة ومسيرة في الكرك تندد بعدوان الاحتلال على غزة

الأردنيون يواصلون الوقفات التضامنية مع الأهل في غزة احتشد أردنيون عقب صلاة الجمعة، في مسيرات ووقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعمًا للأهل في غزة، وتنديدا بعدوان الاحتلال في القطاع، تزامنا مع مثول تل أبيب أمام المحكمة الدولية، فيما يواصل الاحتلال عدوانه وسط الحصار الكامل المفروض على القطاع.


اقرأ أيضاً : بث مباشر - وكيل تل أبيب لـ"العدل الدولية": دعوى جنوب إفريقيا قدمت "صورة مشوهة ومغلوطة"


وجدد الأردنيون تضامنهم مع قطاع غزة في ظل سياسة الاحتلال الممنهجة في تهجير الفلسطينيين والإبادة الجماعية.

لا تهجير صمود ومقاومة حتى التحرير والعودة

انطلقت مسيرة في وسط البلد في العاصمة عمان، اليوم الجمعة عقب انتهاء صلاة الجمعة دعما للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية. ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الحسيني، العلمين الأردني والفلسطيني، بالإضافة إلى علم جنوب افريقيا.

وجاءت المسيرة بتنظيم من الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن وائتلاف الأحزاب اليسارية والقومية، بالإضافة إلى فعاليات شبابية وشعبية.

وحملت المسيرة عنوان، "لا تهجير… صمود ومقاومة حتى التحرير والعودة"، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع والإبادة التي ترتكبها تل أبيب بحق الشعب الفلسطيني التي تقترب من 100 يوم.

وانطلقت مسيرة في محافظة الكرك، نددت بصمت المجتمع الدولي إزاء استمرار المجازر واستهداف المدنيين واستهداف الأطفال والنساء.

ونفذ أهل العقبة وقفة تضامنية نصرة مع أهل غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثامن والتسعين، بقصف من الجو والبر والبحر، في الوقت الذي تضرب فيه المقاومة الفلسطينية القوات المتوغلة في جميع المحاور في القطاع.

تمتثل تل أبيب أمام العدل الدولية في لاهاي، الجمعة، بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

وقال وكيل تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية إن دعوى جنوب إفريقيا قدمت صورة مشوهة ومغلوطة للوقائع، وأنه "إذا كانت هناك أعمال إبادة جماعية فقد ارتكبت ضدنا".

وأضاف أن "وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة سيمنعنا من الدفاع عن أنفسنا"، بحسب تعبيره، وزعم وكيل تل أبيب أمام العدل الدولية قائلا" "إذا كانت هناك أعمال إبادة جماعية فقد ارتكبت ضدنا"، وأضافت "لا نسعى لتدمير الشعب الفلسطيني".

أخبار ذات صلة

newsletter