الصفدي: تل أبيب تحاول فتح جبهات جديدة وجر الغرب إليها لإطالة عُمر نتنياهو السياسي

الأردن
نشر: 2024-01-12 11:20 آخر تحديث: 2024-01-12 11:55
تحرير: محرر الشؤون السياسية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
  • الصفدي: الأردن يتابع بقلق تطورات الأوضاع في البحر الأحمر

حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، من أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على غزة، واستمرار تل أبيب في ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك القانون الدولي دون رادع، وتحديها لإرادة المجتمع الدولي وخرقها كل المعايير الإنسانية والقانونية والأخلاقية، مسؤولون عن التوتر المتصاعد الذي تشهده المنطقة.


اقرأ أيضاً : أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن - فيديو


وقال الصفدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الأردن يتابع بقلق تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر، وانعكاسات ذلك على الأمن الإقليمي بشكل عام، ويؤكد ترابط استقرار المنطقة وأمنها، الذي يشكل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على غزة وغطرسة تل أبيب وانتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين التهديد الأكبر له.

وحذر الصفدي من أن تل أبيب تدفع المنطقة برمتها نحو المزيد من الصراع والتوتر والحروب من خلال الاستمرار في عدوانها الغاشم على غزة، ومحاولة فتح جبهات جديدة وجر الغرب إليها لإطالة عُمر رئيس الحكومة الإسرائيلية السياسي، وتنفيذ الأجندة العنصرية المتطرفة لوزراء متطرفين في حكومة الاحتلال ينادون علنا بارتكاب المزيد من جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، وينكرون حقه في الحياة على ترابه الوطني.

وقال الصفدي، إن عجز المجتمع الدولي عن لجم التطرف الإسرائيلي ووقف جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها تل أبيب ضد الشعب الفلسطيني في غزة أتاح لحكومة الاحتلال الإمعان في عدوانها وتعريض أمن المنطقة برمتها للخطر.

وأضاف الصفدي، أن المجتمع الدولي أمام مفترق إنساني، أخلاقي، قانوني وأمني، فإما أن يتحمل مسؤوليته ويوقف العدوان وغطرسة الاحتلال ويحمي الأبرياء ويحمي صدقيته وأمن المنطقة، وإما أن يسمح لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووزراء التطرف والكراهية والعنصرية في حكومته بجر المنطقة إلى أتون حرب إقليمية تهدد الأمن والسلم الدوليين.

أخبار ذات صلة

newsletter