ولي العهد يزور كلية للسياسة العامة ومعهد التعليم التقني في سنغافورة - فيديو

الأردن
نشر: 2024-01-12 11:20 آخر تحديث: 2024-01-12 16:40
ولي العهد يزور كلية "لي كوان يو" للسياسة العامة في جامعة سنغافورة الوطنية
ولي العهد يزور  كلية "لي كوان يو" للسياسة العامة في جامعة سنغافورة الوطنية
  • ولي العهد يزور معهد التعليم التقني في العاصمة السنغافورية

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أمس الخميس، كلية "لي كوان يو" للسياسة العامة في جامعة سنغافورة الوطنية.

وجرى خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير برامج متخصصة في السياسة العامة والإدارة لمسؤولي وموظفي الحكومة الأردنية وتسهيل مشاركتهم في برامج الكلية التنفيذية والماجستير.


اقرأ أيضاً : ولي العهد: الأردن يطمح لأن يكون قوة صاعدة في المشهد التكنولوجي العالمي - فيديو


وتشمل المذكرة التعاون بين الكلية ومعهد الإدارة العامة الأردني، مما يتيح الفرصة لتعزيز أساليب تدريب موظفي القطاع العام بما يتماشى مع أهداف التحديث الإداري، إضافة إلى التمكن من نقل المعرفة إلى الأردن من خلال التعليم التنفيذي وبرامج الدراسات العليا.

وأكد سموه أهمية الشراكة بين كلية "لي كوان يو" والمؤسسات المعنية بالأردن في تمكين الموظفين في المراكز القيادية وتزويدهم بالمعرفة والخبرة ذات المستوى العالمي لقيادة وتنفيذ الإصلاحات الوطنية في الأردن بشكل فاعل.

وتوفر الكلية درجات الماجستير في السياسة العامة، والإدارة العامة، والشؤون الدولية، إلى جانب درجة الدكتوراه في السياسة العامة، إذ تم خلال عام 2022 تخريج أكثر من 3800 طالب من 94 دولة وتدريب أكثر من 24000 متخصص من 114 دولة.

ورافق سمو ولي العهد خلال الزيارة وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، والسفير الأردني في سنغافورة سامر النبر، ومدير مكتب سمو ولي العهد الدكتور زيد البقاعين.

 

 

كما قام ولي العهد، بزيارة معهد التعليم التقني في العاصمة السنغافورية، ويجول في مرافقه التي تضم حاضنات ابتكار ومختبرات علمية، حسبما نشر على حسابة على تطبيق "إكس".

أخبار ذات صلة

newsletter