بالفيديو.. تظاهرات أمام البيت الأبيض احتجاجا على القصف الأمريكي على اليمن

عربي دولي
نشر: 2024-01-12 09:27 آخر تحديث: 2024-01-12 09:44
تحرير: محرر الشؤون السياسية
تظاهرة أمام البيت الأبيض في واشنطن
تظاهرة أمام البيت الأبيض في واشنطن
  • متظاهرون يطالبون واشنطن بتحرير فلسطين ورفع أيدي واشنطن عن اليمن

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، الجمعة، تظاهرات أمام البيت الأبيض نظمها عدد من المحتجين على الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على مواقع عدة تابعة للحوثيين في اليمن.


اقرأ أيضاً : أمريكا: الضربات ضد الحوثيين لتقويض هجماتهم في البحر الأحمر


وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن المحتجين طالبوا بوقف القصف الذي تقوده الولايات المتحدة على اليمن، وهتفوا "ارفعوا أيديكم عن اليمن"، فيما أظهرت مقاطع فيديو متداولة المحتجين وهم يهتفون أيضا بتحرير فلسطين ويرفعون أعلاما فلسطينية.

ورجحت قناة "فوكس 5" أن يكون الاحتجاج نظمه تحالف ANSWER (تحرك الآن لوقف الحرب وإنهاء العنصرية)، وهو تحالف مناهض للحرب ومؤيد للعدالة الاجتماعية وله مراكز تنظيمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وشنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فجر الجمعة هجوما واسعا على عدة مواقع في اليمن لإضعاف هجمات الحوثيين المستمرة على السفن في البحر الأحمر.

وحملت إيران الولايات المتحدة مسؤولية تداعيات الضربات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع للحوثيين في اليمن، وما يترتب على ذلك من نتائج.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، إن الضربات العسكرية الأمريكية البريطانية في سياق دعم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر في قطاع غزة.

ودعت طهران المجتمع الدولي التحرك بمسؤولية لمنع توسيع رقعة الحرب في المنطقة.

وفي السياق، أكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام أن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن "عدوان سافر"، وأن العدوان يأتي لحماية الاحتلال الإسرائيلي ووقف عمليات اليمن المساندة لغزة.

وقال عبد السلام في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، "عدوان أمريكي بريطاني سافر تعرضت له الجمهورية اليمنية حماية لإسرائيل ولوقف عمليات اليمن المساندة لغزة، وقد ارتكبوا حماقة بهذا العدوان الغادر، ومخطؤون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن مساندة فلسطين وغزة".

وأضاف: "اليمن مستمر في موقفه الديني والإنساني وسيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع، ولن يزيده هذا العدوان إلا صلابة وقوة".

وتابع عبد السلام: "نؤكد أنه لا مبرر أبدا لهذا العدوان على اليمن، فلم يكن من خطر على الملاحة الدولية في البحر الأحمر والعربي، والاستهداف كان وسيبقى يطال السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة".

أخبار ذات صلة

newsletter