جيش الاحتلال: نواصل العمل للقضاء على قدرات حزب الله

فلسطين
نشر: 2024-01-11 21:33 آخر تحديث: 2024-01-11 21:33
المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري
المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: هدفنا تهيئة الظروف المناسبة لعودة سكان الشمال إلى منازلهم

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن القوات تواصل العمل على القضاء على قدرات حزب الله لضمان أمن سكان شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال في غزة


وأضاف هاغاري خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن الاحتلال لن ينسى ما ارتكبته حماس 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ولن يسمح للعالم بنسيان هذه المجزرة، على حد قوله.

وأشار إلى أن هدف جيش الاحتلال هو تهيئة الظروف المناسبة لعودة سكان الشمال إلى منازلهم.

اليوم الـ97 من العدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومه السابع والتسعين، وتزامن ذلك مع استشهاد نحو 200 فلسطيني في 14 مجزرة وثقتها وزارة الصحة في غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,469 شهيدا، فيما أصيب نحو 59,604 فلسطينيين بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter