مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة أرشيفية لناقلة نفط في بحر العرب

إيران تصادر ناقلة نفط أمريكية في بحر العرب

إيران تصادر ناقلة نفط أمريكية في بحر العرب

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|

أعلنت البحرية الإيرانية اليوم الخميس عن مصادرة ناقلة نفط أمريكية قبالة سواحل سلطنة عمان، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية، نقلا عن إعلام رسمي.


اقرأ أيضاً : "عمليات البحرية البريطانية": تلقينا تقريرا بحدث قرب سواحل عُمان - صورة


وأعلنت البحرية الإيرانية الخميس أنها صادرت ناقلة نفط في بحر عُمان بناء على "أمر قضائي"، وفق الإعلام الرسمي.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن "القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أوقفت ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان بأمر قضائي".

ويذكر أن وكالتا أمن بحري بريطانيتان أفادتا صباحا بأن مسلّحين صعدوا الى متن سفينة في خليج عُمان على مقربة من إيران، ثم فقد الاتصال بها.

وقالت شركة "إمباير نافيغايشن" اليونانية إن ناقلة النفط تابعة لها، بينما قالت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، إن ناقلة النفط الأميركية المحتجزة استولت على شحنة نفط تابعة لإيران بتوجيه من واشنطن.

وأبلغت شركة "إمباير نافيغيشن للملاحة" اليونانية اليوم بأن الناقلة سانت نيكولاس "المختطفة" مستأجرة من جانب شركة "توبراش" التركية، وقالت إنها "فعّلت خطة الطوارئ وأخطرت السلطات المختصة ونبذل قصارى الجهد لاستعادة الاتصال بها".

وأشارت الشركة إلى أن الناقلة كانت تحمل نحو 145 ألف طن متري من النفط الخام الذي تزودت به في ميناء البصرة العراقي قبل أيام، وكانت الحمولة وجهتها ألياغا في تركيا عبر قناة السويس.