تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2024-01-10 15:08 آخر تحديث: 2024-01-11 10:47
منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن
منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على الأردن
  • طقس العرب: طقس بارد وماطر على فترات بدءاً من هذه الليلة وحتى الجمعة ليلاً

يبدأ الأردن التأثر بمنخفض جوي من الدرجة الثانية ليلة الأربعاء، بحيث يكون الطقس باردا في عموم مناطق الأردن، مع تشكل السحب تدريجيا، بحسب موقع طقس العرب الإقليمي.

ورجح طقس العرب أن تبدأ الأمطار بالهطول بدءاً من المناطق الشمالية، كما يتوقع امتداد الهُطولات تدريجياً نحو وسط المملكة إضافة إلى مرتفعات الطفيلة والكرك، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

الخميس

أما الخميس، توقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة إلى أقل بقليل.

وأضاف أن الطقس يكون بارداً وغائماً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على فترات في شمال ووسط المملكة، حيث تمتد أحياناً نحو الطفيلة والكرك.

وتوقع طقس العرب تشكل الضباب أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتعمل على إثارة الغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وفي ساعات الليل، يستمر الطقس بارد وغائم مع هطول الأمطار، تمتد أحياناً نحو المرتفعات الجنوبية من الأردن، ويتوقع تشكل الضباب وعبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الجمعة

وأضاف طقس العرب، استمرار تأثير المنخفض الجوي الجمعة، بحيث يبقى الطقس بارداً وغائماً مع فرصة لهطول أمطار متفاوتة الشدة على فترات بأجزاء من شمال ووسط الأردن.

وتابع طقس العرب أن يمتد الهطول المطري نحو مرتفعات الكرك، كما توقع بتشكل الضباب صباح الجمعة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق الصحراوية خاصة الشرقية.

فجر السبت

ومع ساعات ليلة الجمعة وفجر السبت، توقع طقس العرب أن تكون الأجواء باردة وغائمة مع فرصة لهطول الأمطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتشير التوقعات إلى استقرار الطقس مع ساعات نهار يوم السبت.

وبحسب توقعات أولية لطقس العرب، يتأثر الأردن بمنخفض جوي جديد مترافق بكتلة هوائية باردة الأحد.

توصيات وتنبيهات

وأوصى طقس العرب الانتباه من احتمال تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً، إلى جانب الانتباه من تشكل الضباب أثناء الليل المتأخر والصباح الباكر خاصة في المرتفعات الجبلية.

وشدد لأهمية الانتباه من الطقس المغبر في بعض الطرق الصحراوية.

وأوصى طقس العرب بارتداء ملابس شتوية ثقيلة، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

أخبار ذات صلة

newsletter